اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
أديب يستغيث بملك السعودية لإنقاذ السيسي
عمرو أديب "الإرهابيون وصلوا ميدان التحرير وهنموت كلنا... الحقونا"، هذا ملخص الرسائل التي جاءت على لسان الإعلامي عمرو أديب، في معرض تعليقه على تفجير وسط القاهرة الذي استهدف مبنى القنصلية الإيطالية.
هذا التطور الخطير، وصفه أديب بالكارثة، وتساءل: "احنا في 4 أيام بس بقى عندنا طن متفجرات داخل القاهرة، طيب الطن ده دخل على بسكلته مثلاً ولا دخل إزاي؟".
وعلى غير عادته، رفض أديب اتهام حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، كما اعتاد إعلاميو النظام، وقال: "أنا مش هرمي بلايا على حماس وأقول هي اللي بتنفذ، بس واضح إن إمكانيات التأمين غير كافية، وداعش إزاي توصل للتحرير ووسط القاهرة، والعربية المفخخة دي وصلت إزاي؟".
وقال أديب إنّ من فجّر القنصلية الإيطالية هو جهاز مخابرات "عارف هو بيعمل ايه وبيضرب فين... والموضوع ده هيقرّب من راس الدولة ومن ناس كبيرة في الدولة".
ولم يجد أديب غير الاستغاثة بالملك سلمان بن عبدالعزيز، ناصحاً السيسي بالاستعانة به في حربه على الإرهاب. وهذه الاستغاثة أتت مخالفة للهجوم المتكرر من قبل الأذرع الإعلامية على السعودية في الفترة الماضية.
ونَسِي أديب، أو تناسى، قبل نصح السيسي بالاستغاثة بالعاهل السعودي، أنّ نظام الانقلاب سمح منذ أيام قليلة للحوثيين، بإقامة معرض لـ"جرائم السعودية" كما يزعمون، في السفارة اليمنية في القاهرة.
منصات التواصل الاجتماعي استقبلت التصريحات بدهشة. وتساءل العديد من الناشطين عن الانقلاب في مواقف أديب، واعترافه الضمني بعجز السيسي عن القضاء على الإرهاب.
حسن كان ممن تعجبّوا من تناقض مواقف الأذرع في ما يخص المملكة السعودية، فقال: "لم أر في حياتي أقذر من الإعلام المصري في عصر السيسي، إبراهيم والواد الحسيني يشتموا السعودية، وعمرو أديب يطلب مساعدة الملك سلمان".
محمد وضع احتفالات الحوثيين في قلب القاهرة في السياق وتعجّب من تناقض مواقف دولة السيسي، قائلاً: "بعد استضافة الحوثيين واحتضان معرضهم ضد السعودية، عمرو أديب يستغيث بالملك سلمان لإنقاذ الانقلاب من الإرهاب".
عادل لم يصدق أذنيه، حين سمع أديب يدافع عن حماس ويتهم داعش على غير عادة الأذرع وقال: "مش مصدق وداني، عمرو أديب بيدافع عن حماس وبقول داعش اللي فجرت القنصلية الإيطالية، طول عمري بقول عموره إخوان".
سياسة | المصدر: العربي الجديد | تاريخ النشر : الأحد 12 يوليو 2015
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com