اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
أجهزة آبل الأكثر عرضة للقرصنة
أجهزة آبل أكد خبير في أمن المعلومات بأن شركة “آبل” للإلكترونيات تتفوق على شركة “مايكروسوفت” للبرمجيات فيما يتعلق بالنواحي الأمنية، فإن أجهزة آبل في حقيقة الأمر أكثر عرضة لهجمات قراصنة الانترنت، والشركة “متأخرة عشر سنوات” عن مايكروسوفت في مجال الأمن والحماية على شبكة الإنترنت.
وفي أعقاب الهجمات الفيروسية التي أصابت نحو 600 ألف جهاز كمبيوتر من شركة أبل خلال الفترة الماضية، صرح يوجين كاسبرسكي رئيس شركة كاسبرسكي لأنظمة الحماية وبرامج مكافحة الفيروسات بأنه نظرا لقلة خبرة أبل في مجال مكافحة الفيروسات، فإن أجهزتها أصبحت هدفا للفيروسات والبرامج الضارة بشكل متزايد.
ونقلت “مجلة تيك ريدر” الالكترونية المعنية بشؤون الكمبيوتر عن كاسبرسكي قوله خلال مقابلة صحفية “ظللت أقول لسنوات طويلة إن هناك اختلافا كبيرا بين ماك وويندوز من وجهة النظر الأمنية.. وأعتقد أن أبل متأخرة عشر سنوات عن مايكروسوفت فيما يتعلق بالنواحي الأمنية” بحسب ما نقلته صحيفة “الرياض” السعودية.
وأوضح قائلا: “إن المسألة تتعلق بالتوقيت والحصة السوقية، فأنظمة ماك الآن أصبحت تثير اهتمام قراصنة الانترنت”. وأضاف أن “شركة أبل الآن تدخل نفس العالم الذي تعيش فيه مايكروسوفت منذ أكثر من عشر سنوات، وهو عالم برامج التحديث وحزم البرامج الأمنية وغير ذلك”.
وأضاف “نتوقع أن نشهد المزيد والمزيد، لأن قراصنة الانترنت يتعلمون من النجاح”.
تكنولوجيا و علوم | المصدر: أخبار اليوم | تاريخ النشر : الثلاثاء 01 مايو 2012
أحدث الأخبار (تكنولوجيا و علوم)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com