اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
المصالحة مع الاخوان تهدد بقاء السيسي
المصالحة مع الاخوان قال موقع "أوبن ديموكراسي"، "تواجه قيادة الإخوان، في الأزمة الراهنة، ضغوطًا من جميع الأطراف؛ حيث لا يرغب النظام في التوصل إلى حل وسط؛ وذلك لسبب بسيط؛ أن شرعيته تعتمد على وجوده كقوة مهدَّدَة بالخطر".
وأضاف الموقع البريطاني، "إن التوصل إلى حل وسط يقضي على الاستقطاب في النظام السياسي، ويدمر الدعم الذي يتمتع به النظام الحالي، والذي يعتمد بشدة على هيستريا معاداة الإخوان للبقاء في السلطة".
جاء ذلك في مقال بعنوان "آفاق قاتمة لجماعة الإخوان المسلمين"، للكاتب ماجد مندور، أشار فيه إلى "أنه منذ الانقلاب، تعرض الإخوان للقمع البدني والفكري فضلًا عن حملات تحويل الجماعة إلى "فزاعة".
وأضاف الكاتب "يواجه الإخوان ضغوطًا من الداخل، خاصة من الأعضاء الأصغر سنًا الذين يعانون أعلى مستويات القمع على الإطلاق، هؤلاء الشباب الأصغر سنًا أكثر ميلًا لاستخدام تقنيات المقاومة النشطة بهدف الإطاحة بالنظام بدلًا من التفاوض معه، وربما يؤدي هذا الضغط بسهولة إلى تقسيم الحركة".
وتابع: "بعد الانتخابات الداخلية للجماعة في عام 2014، تقلد عدد من الأعضاء الأصغر سنًا مناصب قيادية وهو ما يعتبر "مسارًا ثوريًا"، ويدل على أن جماعة الإخوان المسلمين استجابت للضغط، وأصبحت أكثر فعالية لمواجهة النظام بدلًا من توفيق أوضاعها معه".
وأوضح أن "مستقبل الإخوان يبدو قاتمًا للغاية، ولا تكمن المعضلة الرئيسية أمامهم في القمع الجسدي، لكن في الحاجة الملحة لإعادة التأهيل الذاتي"، مضيفًا "أن الإخوان بحاجة إلى توسيع نطاق جذبهم لشرائح أخرى من المجتمع، وهذا يتطلب إجراء إصلاح فكري وتنظيمي شامل قد يستغرق سنوات، إن لم يكن عقودًا".
سياسة | المصدر: كلمتي | تاريخ النشر : الخميس 09 يوليو 2015
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com