اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
بدء حملة جمع التوكيلات لحزب الأمة المصرية
الأمة المصرية بدأ مؤسسو حزب "الأمة المصرية"، لتابع للشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل مرشح الرئاسة المستبعد فى إنهاء إجراءات تدشين الحزب والعمل على حصر التوكيلات الخاصة به تمهيدًا للتقدم إلى لجنة شئون الأحزاب بأوراق تأسيس الحزب خلال أيام .
وقال محمد الصفتى منسق الحملة الإعلامية لأبوإسماعيل، إن الحزب جمع أكبر نسبة توكيلات من الصعيد والفيوم وكفر الشيخ وأن نسبة القبول فى القرى الأخرى مرتفعة. وأشار إلى وجود عدد كبير من التوكيلات تم استخراجها من قبل أقباطك، وذلك إيمانًا بشعار: "سنحيا كراما" الذي يرفعه الحزب دون التفرقة بين مسلم أو مسيحى.
وأوضح أن الحزب سيشارك فى انتخابات مجلس الشعب القادمة بقوائم سيكون على رأسها الشباب وذلك لإيمان الشيخ بأهمية الشباب وقوتهم الفكرية. وحول إمكانية مشاركة الحزب فى تحالفات انتخابية مع التيارات الإسلامية الأخرى، قال الصفتى: "إن الحزب لن يشارك فى أية تحالفات انتخابية مع الأحزاب الكبيرة ولكنه يرحب بأى تيار أو حزب يريد الانضمام إليه".
من جهته قال الشيخ خالد سعيد المتحدث الرسمى باسم "الجبهة السلفية" وأحد مؤسسى حزب "الفضيلة" الإسلامى إنه من المحتمل أن ينضم الحزب الأخير إلى حزب "الأمة المصرية" فى ظل وجود مشاكل عديدة داخله بسبب تعنت عدد من قياداته.
وأضاف: من المتوقع أن يحدث تحالف انتخابى بين الأحزاب السياسية الإسلامية خلال الانتخابات البرلمانية القادمة، لأن جميعهم ينتمى لتيار سياسى واحد يعمل على انجاحه فى مواجهة التيارات الأخرى.
فى حين عارض اللواء عادل عفيفى رئيس حزب "الأصالة" فكرة الانضمام لحزب "الأمة المصرية" معتبرًا الحديث عن التحالف الانتخابى بين "الأصالة" و"الأمة المصرية" سابق لأوانه لأنه حتى الآن لم يتضح إذا كان سيتم إجراء الانتخابات على الفردى فقط أم القوائم أيضا.
على الجانب الآخر رحب الدكتور نصر عبد السلام العقيلى رئيس حزب "البناء والتنمية" بفكرة تدشين حزب "الأمة المصرية" مبديًا ترحيبه بالدخول فى تحالف انتخابى بينهما.
وأضاف: "ننتظر دراسة المشهد قبل الانتخابات وسنحدد إذا كان الأفضل للحزب أن ينفرد على القوائم أو يكون الأفضل له التعاون مع أحزاب أو تيارات أخرى سواء إسلامية أو غير ذلك وسوف يقوم المكتب السياسى للحزب بتحديد هذا الشأن".
سياسة | المصدر: المصريون | تاريخ النشر : الخميس 26 يوليو 2012
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com