اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

تفاصيل الهجوم على موكب النائب العام

موكب النائب العام أصيب نائب عام الانقلاب هشام بركات، اليوم الإثنين، من محاولة اغتيال بعبوة ناسفة استهدفت موكبه الخاص، بالقرب من سور الكلية الحربية، بمنطقة مصر الجديدة، شرقي القاهرة، بحسب مصدر أمني، ومسؤول قضائي.
وقال المصدر الأمني، إن تفجير العبوة الناسفة التي تم زرعها بسيارة، في طريق موكب النائب العام، أسفر عن إصابته بجروح، وعدد (لم يذكره) من مرافقيه (لم يصف جروحهم)، نقلوا على إثرها إلى مستشفى "النزهة" القريب، للعلاج.

وقال زكريا عبد العزيز، النائب العام المساعد، إن "النائب العام تعرض لمحاولة اغتيال حيث انفجرت سيارة بصورة مفاجئة بالقرب من موكبه أثناء سيره بشارع عمار بن ياسر، بمصر الجديدة، عقب خروجه من منزله، وتوجهه إلى مقر عمله".

في السياق ذاته، قال حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن الانفجار الذي استهدف موكب النائب العام، أسفر كذلك عن إصابة 6 أشخاص، بينهم شرطيان، دون أن يتطرق لطبيعة إصاباتهم.
وأوضح أن "الكشف الظاهري أظهر إصابة النائب العام بجرح قطعي في الأنف، وخلع في الكتف"، مشيراً إلى أنه يخضع حالياً لفحوصات شاملة لـ"الوقوف على حالته الصحية بشكل أدق".

وتسبب الانفجار في حرق نحو 10 سيارات كانت قريبة من مكان الحادث، وهو ما أعقبه تواجد لقوات الإطفاء التي حاولت إخماد الحريق.

وكانت جماعة "ولاية سيناء" أعلنت مسؤوليتها عن مقتل 3 وكلاء للنائب العام، في شمال سيناء، (شمال شرقي مصر)، منتصف الشهر الماضي.
سياسة | المصدر: مصر العربية‏ | تاريخ النشر : الاثنين 29 يونيو 2015
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2018®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com