اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
الكومبارس يحذر السيسى من مصير مبارك
حمدين صباحى حذر الكومبارس الشهير حمدين صباحى، قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي من مواجهة مصير المخلوع مبارك ومحاولة الإفلات من غضبة الشارع عبر تنفيذ الشروط التي حصل عليها الأخير، قائلًا: "ست قيادات كلفها الشعب لكنه لم يمنح أيا منها تفويضا على بياض؛ التفويض مشروط، وعلى أساس هذه الشروط يكون الحساب، ولا مفر من الحساب".
وأضاف الكومبارس، أن الشرط الحاكم فى التفويض هو أن تلتزم القيادة بأهداف الشعب وأن تتمكن من تحقيقها، أو السير الجاد على طريق تحقيقها، بأقصى كفاءة وبأقل كلفة وفى أقرب وقت، والشعب هو الذى يحدد الأهداف، ومن ثم كانت السنوات العجاف في ظل مبارك قد انحدرت به إلى نظام تقوم أركانه الأربعة على الفقر والفساد والاستبداد والتبعية. وتابع: حين قام بثورته معلنا: «الشعب يريد إسقاط النظام» حدد أهدافه «عيش.. حرية.. عدالة اجتماعية.. كرامة إنسانية» وهو الشعار المبهر الذى يحدد الأهداف التى تمثل شرط التفويض لكل قيادة سيختارها 1ــ العدالة الاجتماعية 2ــ القضاء على الفساد 3ــ الديمقراطية 4ــ الاستقلال الوطنى.
وهى الأركان الأربعة لبنيان النظام الجديد، متسائلًا فلما سالت دماء الشهداء فى 25 يناير وما بعدها ولم تزل بعد 30 يونيو وإلى الآن؟، أضاف هدفا خامسا هو العدالة الانتقالية، ولما حلت بعد 3 يوليو مفردات ومتفجرات العنف محل الصراع السياسى أضاف الهدف السادس وهو اجتثاث الإرهاب. واستطرد صباحي في مقاله المنشور بصحيفة «الشروق»: « كل تفويض، لكل قيادة، مشروط بالتزامها بتحقيق هذه الأهداف أو التقدم بكفاءة نحو تحقيقها، والذى بيده حق التفويض بيده حق الحساب، هو الذى فوض القيادة الثورية المدنية حتى أسقط مبارك ولم يستمر فى تفويضها من بعده لأنها لم تستوف شروط وحدتها وتأهيلها لإدارة الدولة، والذى فوض المجلس العسكرى وردد هتاف «الجيش والشعب إيد واحدة» هو الذى رددت طلائعه الشابة «يسقط يسقط حكم العسكر» وألزمه فى مليونية جمعة الحسم بإعلان موعد الانتخابات وانتهاء تفويضه». واختتم: لم يفلت أحد من حساب الشعب، ولن يفلت أحد من حساب الشعب».
سياسة | المصدر: جريدة الشعب | تاريخ النشر : السبت 27 يونيو 2015
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com