اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
شفيق يهدد العسكر : أملك مستندات تدين الجميع
شفيق قالت جريدة الشروق الداعمة للانقلاب، إن جهات سيادية، طلبت منع إذاعة حلقتين مسجلتين مع الفريق أحمد شفيق، المرشح الرئاسى الخاسر على قناة "العاصمة"، بعد حوار مصور من أبو ظبي، كشف فيه مجموعة من الحقائق حول عودته إلى مصر، والترشح من جديد للانتخابات البرلمانية أو الرئاسية.
وأرسل شفيق في جزء من أجوبته التي جاءت في الإعلان الترويجي رسائل لقيادات العسكر والممسكين بزمام التسيير في البلد على أنه يملك مجموعة من الوثائق، والمستندات التي يمكن أن تدين جميع من يريد أن يسكت كل من أراد الحديث عن ما يجري في مصر.
وأضافت "الشروق" نقلا عن مصادرها، أن الجهات السيادية طلبت أيضا من إدارة القناة، عدم إذاعة "البرومو" الخاص بالحلقتين المسجلتين بالإمارات، والتي هاجم فيهما أجهزة الأمن، قائلا"أنا أعرف كثيرا عن أجهزة الأمن، وكل واحد يتلم وخلينى ملموم وساكت، ومحدش يجرؤ يقولى متترشحش لمجلس الشعب".
وأضافت أن الجهات السيادية طلبت من القناة قبل إذاعة الحلقتين الحصول على نسخة منهما لفحص محتواها، وبعد 24 ساعة طلبت من إدارة القناة عدم إذاعتهما وتحفظت على المواد المسجلة، التي كان مقررا إذاعتها الإثنين والثلاثاء.
ودشن عدد من مؤيدي شفيق اليوم، "هاشتاغ" جديدا، منتقدين فيه عدم إذاعة المقابلة، وقالت صفحة "كلنا أحمد شفيق"، على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إن منع إذاعة الحلقة، أعظم انتصار لشفيق، وأجمل فرحة لمحبيه، معتبرين أن البرومو الخاصة للحلقة سبب الخوف لأعدائه.
وعن تأخر عودته لمصر، رد قائلا: "المقاتل ميسبش رقبته لأعدائه عشان يطيروه".
وعن زيارة رئيس جهاز سيادي في مصر لأبو ظبي قبل عدة أيام لإقناع المسؤولين الإماراتيين بالحد مما تعتبره القاهرة "تحركات غير مقبولة" من جانب المرشح الرئاسي السابق أحمد شفيق، أجاب شفيق متسائلا "من يمكنه أن يمنعني من الكلام؟ أنا حر، من يجرؤ أن يحدثني أو يناقشني في أمور السياسية؟".
وسبق أن كشفت صحف مصرية أن "مسؤولين أمنيين زاروا الإمارات لبحث ملف خرجات شفيق الإعلامية، إلا أن كل الاجتماعات لم تخرج بنتيجة".
سياسة | المصدر: نافذة مصر - أحمد سعيد | تاريخ النشر : الخميس 11 يونيو 2015
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com