اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
حزب العدالة والتنمية يتقدم في الانتخابات البرلمانية التركية
حزب العدالة والتنمية النتائج الأولية للانتخابات البرلمانية في تركيا الأحد 7 يونيو 2015 أظهرت حصول حزب العدالة والتنمية الحاكم على 40,92% من الأصوات بعد فرز 99,10% منها.
وحصل حزب الشعب الجمهوري على 25,18%
وحصل حزب الحركة القومية على 16,48%
النتائج الأولية أظهرت كذلك حصول حزب الشعوب الديمقراطي المؤيد لحقوق الأكراد على 12,67%، ليتجاوز عتبة 10% اللازمة لدخول البرلمان.
وشهدت مراكز الاقتراع إقبالا جيدا من قبل الناخبين منذ أن افتتحت صباح الأحد، في انتخابات تشريعية يأمل الحزب المحافظ الحاكم "العدالة والتنمية" منذ 13 عاما في تحقيق فوز كبير فيها يرسخ سلطة الرئيس رجب طيب أردوغان.
أردوغان: نسبة المشاركة في الانتخابات عالية
وتوافد المسؤولون الأتراك، على صناديق الاقتراع في مدن عدة، للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات البرلمانية التي تشهدها تركيا الأحد.
وكان في مقدمة المسؤولين الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الذي أدلى بصوته في إحدى مدارس إسطنبول، برفقة عائلته.
وقال أردوغان عقب التصويت، إن "نسبة المشاركة عالية في الانتخابات، وهي مؤشر هام على الديمقراطية القوية في تركيا"، مضيفا أن "تركيا تشهد مرحلة استثنائية، وإجراء الانتخابات في وقتها دون اللجوء إلى انتخابات مبكرة، يعطي مؤشرات على الاستقرار والثقة".
كما أدلى رئيس الوزراء التركي، أحمد داود أوغلو بصوته في محافظة قونيا وسط تركيا، وقد أعلن إلقاء القبض، في وقت متأخر ليلة أمس، على مشتبه به في تنفيذ الهجوم على تجمع لأنصار حزب الشعوب الديمقراطي في ديار بكر التركية الجمعة الماضي.
وأدلى رئيس البرلمان التركي، جميل جيجك، بصوته في لجنة انتخابية في العاصمة التركية أنقرة، وقال في تصريحات بعد الإدلاء بصوته، "من الضروري أن تبدأ اعتبارا من يوم غد الاثنين، فترة التعاون من أجل البحث عن حلول للمشاكل التي تعاني منها تركيا، باستخدام فكر جديد".
سياسة | المصدر: روسيا اليوم | تاريخ النشر : الأحد 07 يونيو 2015
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com