اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

فرجاني: شرارة الثورة قادمة من المحلة

المحلة أعرب نادر فرجاني، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، عن اعتقاده بأن شرارة ثورة قادمة ستندلع من مدينة المحلة الكبرى، كما اندلعت من قبل ثورة صناعية فى 2008، والتي مهدت لثورة يناير 2011.
وقال- عبر منشور له على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"- "منذ أيام استيقظ أهل المحلة العظيمة على لافتة ضخمة تقول: "ياشعب مصر إصحى وفوق.. السيسي إداك خازوق".
وأضاف "السلطة الراهنة ردت على الإشارة تماما كنظام الحكم التسلطي، الذي قامت الثورة الشعبية العظيمة لإسقاطه، فجيشت الجيوش لغزو المدينة الباسلة. وسيلقون مصير ولي نعمتهم."
وأشار "فرجاني" إلى أن المحلة الكبرى قلعة الحرية تعزز ريادتها للثورة الشعبية العظيمة، مضيفًا أنها في إبريل 2008 ألهبت الحشود الغاضبة في المحلة الكبري، قلعة الصناعة والحرية المصرية، كما ألهبت القوى الوطنية في مصر تمهيدًا لإندلاع الموجة الأولى من الثورة الشعبية في مصر، في 25 يناير 2011، بإسقاط صورة ضخمة للطاغية المخلوع ثم ديسها بالأحذية.
وتابع "وردّت أجهزة أمن نظام الحكم التسلطي الفاسد، وكأن المحلة الكبرى مدينة معادية تستحق الحصار وعربدة فرق الإعدام، تماما كما تفعل إسرائيل مع أهلنا في غزة، ناهيك عن التنكيل الظالم بقيادات أبطال النضال الوطني في المدينة الباسلة".
سياسة | المصدر: جريدة الشعب | تاريخ النشر : الثلاثاء 26 مايو 2015
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2018®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com