اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
أمر بضبط وإحضار الشاعر عبدالرحمن يوسف
الشاعر عبدالرحمن يوسف أمرت محكمة مصرية، السبت، بضبط ستة متهمين على ذمة قضية "إهانة القضاة"، المتهم فيها الرئيس محمد مرسي.
وقالت وكالة الأناضول، إن محكمة جنايات القاهرة، برئاسة القاضي أحمد عبد الوهاب، أمرت بضبط وإحضار المتهمين، الذين لم يحضروا أولى جلسات المحاكمة في قضية "إهانة القضاء" بشخوصهم أو بتوكيل لمحامين عنهم، وتأجيلها إلى جلسة 27 يوليو المقبل.
المتهمون الصادر بحقهم أمر ضبط وإحضار، والذين لم يحضروا أولى جلسات المحاكمة بشخوصهم أو بتوكيل لمحامين عنهم، هم: أحمد حسن الشرقاوي الصحفي بوكالة أنباء الشرق الأوسط (الحكومية المصرية)، وعاصم عبد الماجد عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية، ووجدي غنيم الداعية الإسلامي المحسوب على جماعة الإخوان المسلمين، ومحمد محسوب وزير شؤون المجالس النيابية إبان حكم مرسي، وممدوح إسماعيل المحامي البرلماني السابق. وجميع هؤلاء خارج البلاد.
بينما صدر أمر ضبط وإحضار لمتهم وحيد داخل مصر هو عبدالرحمن يوسف القرضاوي، الإعلامي والشاعر ومؤسس بيان القاهرة الداعي إلى توحيد قوى الثورة.
وقررت محكمة جنايات القاهرة تأجيل أولى جلسات القضية إلى جلسة 27 يوليو المقبل.
ويواجه المتهمون ما نسبته إليهم هيئة التحقيق من اتهامات: "إهانة المحاكم والسلطة القضائية، وسب أعضائها، من خلال الإدلاء بأحاديث تليفزيونية وإذاعية عبر القنوات الفضائيات والمحطات الإذاعية، أخلوا فيها بمقام وهيبة القضاة وأعضاء النيابة العامة، بسبب دعاوى منظورة أمامهم، وأدائهم لعملهم المنوط بهم".
وغاب عن الجلسة الأولى للمحاكمة، المتهمون المخلى سبيلهم في قضية "إهانة القضاء"، المتهم فيها مرسي و24 آخرون من قيادات جماعة الإخوان، وعدد من المحامين ورموز السياسة، على رأسهم عبد الحليم قنديل وعمرو حمزاوي وتوفيق عكاشة، وذلك في أولى جلسات المحاكمة، فيما حضر عدد من المحامين الموكلين عنهم.
ولم يحضر الجلسة سوى المتهمين المعتقلين على ذمة قضايا أخرى وهم: محمد مرسي، وعصام سلطان، والمستشار محمود الخضيري، ومحمد سعد الكتاتني، ومحمد البلتاجي، وصبحي صالح، وأحمد أبو بركة، وعلاء عبد الفتاح.
سياسة | المصدر: كلمتي | تاريخ النشر : السبت 23 مايو 2015
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com