اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

بلاغ ضد "أحمد الزند" بتهمة احتقار الشعب المصري

أحمد الزند تقدم 4 محامين أمس، بأول بلاغ ضد أحمد الزند عقب تعيينه وزيرًا للعدل في حكومة الانقلاب العسكري، يتهمه باحتقار الشعب المصري ووصفه بـ"العبيد".
وذكر البلاغ الذي تقدم به كلا من عمرو عبد السلام، ومحمد عفيفي، وشيماء أحمد محمود، ونهلة محمد إبراهيم، وحمل رقم رقم 10240 لسنة 2015 عرائض النائب العام، أن أحمد الزند ارتكب خلال توليه منصب رئيس نادي القضاة، جريمة احتقار وإهانة الشعب المصري؛ حيث وصفه بـ"العبيد"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي الموالي للانقلاب توفيق عكاشة في قضائية الفراعين.
وأضاف البلاغ أن الزند قال في تصريحه "نحن على أرض هذا الوطن أسياد وغيرنا هم العبيد"، وهو الأمر الذي يمثل جريمة تمييز ضد المواطنين المصريين، ومخالفة صريحة لمواد الدستور.
طالب مقدمو البلاغ باتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد أحمد الزند، وتحريك الدعوى الجنائية وفقا لمواد قانون العقوبات وإحالته للمحاكمة، لاتهامه بارتكاب جريمة إهانة الشعب المصري.
يذكر أن عددًا من البلاغات والدعاوى القضائية كان قد تم رفعها ضد الزند، كان أبرزها قضية الاستيلاء على أراضي المواطنين بمدنية الحمام بمحافظة مطروح وتلفيق قضايا لهم لإجبارهم على السكوت، إلا أن شيئا من تلك القضايا لم يتحرك بأوامر سلطات العسكر.
سياسة | المصدر: الحرية و العدالة | تاريخ النشر : الجمعة 22 مايو 2015
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2018®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com