اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
تورط رجال المخابرات المصرية فى تهريب الآثار لأمير سعودى
تهريب الآثار كشف المغرد السعودي الشهير (مجتهد) عن عملية تهريب أثار مصرية جرت (بالأمس القريب) إلى أحد أمراء السعودية مقابل (30) مليون دولار أمريكي رتبها أحد ضباط المخابرات المصرية.
وقال مجتهد في تغريدة نشرها على صفحته عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إن عملية التهريب شملت (4 تماثيل ذهب و2 مومياء) من موقع أثري في أسوان ", موضحا أن وكيل الأمير السعودي (عبد العزيز بن مشعل ) دفع المبلغ المالي نقداً في فندق حياة ريجنسي بالكويت تزامنا مع تسليم التماثيل والمومياء من قبل مندوب للأمير في أسوان بترتيب مع السفارة.
وأضاف مجتهد الذي اشتهر مؤخراً في مواضيعه الناقدة للأسرة السعودية الحاكمة قائلاً " التماثيل والمومياء جرى نقلهم لمكان تابع للسفارة بترتيب السفير السعودي في القاهرة بعد أن فحصها خبير آثار انجليزي وذلك قبل نقلها لدبي ".
وكشف مجتهد عن اسم الضابط المصري المتورط في عملية البيع وهو (عبدالعزيز عامر موسى) ويعمل مع مجموعة من ضباط مخابرات الجيش في المتاجرة بمحتويات مواقع أثرية غير مسجلة بهيئة الآثار.
ويعتبر الأمير عبد العزيز بن مشعل بن عبد العزيز آل سعود، الابن الرابع عشر من أبناء الملك سعود بن عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود والدته هي الأميرة نورة بنت نهار المنديل العمري الخالدي ولد في عام 1940 ميلادية في الرياض، أكمل دراسته الثانوية في مدينة الرياض ثم ابتعث بعد ذلك للولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وحصل على البكالوريوس في علوم الطيران من الولايات المتحدة ثم التحق بالأسراب الجوية المرابطة في المنطقة الجنوبية وعاد بعد ذلك للمنطقة الشرقية.
ويشغل الأمير عبد العزيز الرئيس التنفيذي لمجموعة الشعلة القابضة ورئيس التحالف السعودي الإسباني لمشروع قطاع الحرمين ورئيس مجلس إدارة شركة فاي كول المزود العالمي لخدمات الاتصال عبر بروتوكول الإنترنت ورئيس مجلس إدارة شركة الجوف.
سياسة | المصدر: جريدة الشعب | تاريخ النشر : الجمعة 22 مايو 2015
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com