اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
مايكروسوفت تطلق تطبيقات أوفيس 2013
أوفيس 2013 قامت "مايكروسوفت" بإطلاق النسخة التجريبية من حزمة تطبيقات أوفيس 2013 مع نسخة محسنة من تطبيقات أوفيس 365، وقررت الشركة التخلي عن الحفاظ على التوافقية الكاملة مع النسخ الأقدم من "ويندوز"، حيث لن تعمل تطبيقات أوفيس 2013 وأوفيس 365 إلا على ويندوز 7 وويندوز 8 فقط.

وذكر موقع البوابة العربية للأخبار التقنية أن "أبرز ما يميز الجيل الجديد من حزمة أوفيس هو التركيز الكبير على الأجهزة المحمولة والشاشات اللمسية والتقنيات السحابية، وعلى غرار ويندوز 8، قدم كل من أوفيس 2013 وأوفيس 365 تغيرات لكثير من الميزات وأساليب التعامل مع التطبيق في الحزمة الجديدة.

ويدعم التطبيق الجديد ميزة اللمس ضمن مختلف الواجهات، لتنفيذ المهام والتحكم بحجم النص، إضافةً إلى دعم الكتابة بشكل مباشر على الشاشات اللمسية باستخدام أقلام خاصة بالنسبة للحواسب اللوحية بحيث يستطيع المستخدم تسجيل الملاحظات وتحويل خط اليد إلى نصوص تلقائياً.
ولم تشهد تطبيقات وورد وإكسل وباوربوينت تغييراً جذرياً في واجهاتها، إلا أن تطبيقا OneNote و Lync حملا واجهات جديدة بالكامل حيث تم تصميم التطبيقين بهدف توفير تجربة لمسية بالكامل للحواسب اللوحية.

وقدمت "مايكروسوفت" نسخة للمستهلكين ونسخة خاصة للشركات، وسيتمكن المشتركون من تحميل وتثبيت أوفيس 2013 على ما يصل إلى خمسة أجهزة، فما في ذلك الحواسب الشخصية والحواسب اللوحية التي تعمل بنظامي ويندوز 7 وويندوز 8.

يشار إلى أن شركة "مايكروسوفت" ((Microsoft Corporation ‏) تعتبر شركة دولية تعمل في مجال تقنيات الحاسوب وتطور وتصنع العديد من البرمجيات للأجهزة الحاسوبية، يعمل بها أكثر من 71 ألف موظف في 102 دولة، ويقع المقر الرئيسي للشركة في واشنطن.
تكنولوجيا و علوم | المصدر: الإسلام اليوم | تاريخ النشر : الأحد 22 يوليو 2012
أحدث الأخبار (تكنولوجيا و علوم)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com