اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
مصر في عهد الانقلاب من أكثر دول العالم فسادًا
الدول العربية احتلت مصر المركز 94 عالميًّا في قائمة منظمة الشفافية العالمية الجديدة والتي تضم 174 دولة بحسب درجة تفشي الفساد في كل منها.
كشفت القائمة تواجد 5 دول عربية من بين الدول العشرة الأسوأ في العالم، بينما لا توجد أي من الأقطار العربية في قائمة الدول العشرة الأقل فسادًا في الكون.
وبحسب القائمة، فإن الدولة الأسوأ في العالم على الإطلاق التي تسجل أعلى مستويات الفساد السياسي والإداري والاقتصادي هي الصومال، بينما الدولة الأفضل في العالم التي تسجل أقل مستويات الفساد في العالم هي الدنمارك، تليها نيوزيلندا.
جاء احتلال الصومال للمركز 174، باعتبارها الأسوأ عربيًّا وعالميًّا على الإطلاق، تليها السودان التي تتربع على المركز 173 ولا يوجد أسوأ منها في العالم سوى الصومال وأفغانستان ، بينما احتل العراق المركز 170 عالميًّا وهو بذلك ثالث أسوأ الدول العربية، يليه مباشرة ليبيا التي تحتل المركز 166 عالميًّا، وهي بذلك رابع أسوأ دولة عربية، ثم سوريا التي تجلس في المركز 159 عالمياً، والخامس عربياً من حيث الأكثر فساداً، ثم مصر التي تستحوذ على المركز 94 عالمياً. أما الدول العربية الأقل فساداً بحسب مؤشر منظمة الشفافية العالمية، فهي دولة قطر والإمارات.
وكشفت القائمة عن غياب الدول العربية الــ22 عن قائمة أفضل عشرة دول في العالم، ويشير التقرير إلى أن الدنمارك هي الأقل فساداً والأكثر شفافية في العالم، تليها نيوزيلندا، ثم فنلندا والسويد والنرويج وسويسرا، ثم سنغافورة، وهولندا، تليها لوكسمبورج، ثم كندا.
سياسة | المصدر: جريدة الشعب | تاريخ النشر : السبت 02 مايو 2015
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com