اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
التحقيق فى قضية فساد جديدة ضد حسين سالم
حسين سالم تسلمت نيابة الأموال العامة تقرير اللجنة المشكلة من خبراء وزارة العدل لفحص البلاغ المقدم ضد رجل الأعمال الهارب حسين سالم ونجليه خالد ووجدى، ووزير البترول الأسبق سامح فهمى، بشأن الاستيلاء وتسهيل الاستيلاء على المال العام، بقيمة 41 مليون دولار.
وأكد التقرير أن شركة ميدلك لتوليد الكهرباء والتى يترأس مجلس إدارتها المتهم الهارب حسين سالم تعاقدت مع شركة ميدور لإنشاء محطة كهرباء لها خوفا من تكرار انقطاع التيار خلال عملية تكرير البترول، وتكلف إنشاء تلك المحطة 5 ملايين دولار.
وتبين من خلال التحقيقات، صحة ما جاء فى بلاغ شركة ميدور لتكرير البترول، بأن تلك المحطة لم تعمل حتى الآن ولم تولد أى كهرباء لشركة ميدور، وبلغت قيمة تربيح حسين سالم والإضرار العمدى بالمال العام وفقا لما توصلت إليه النيابة العامة 41 مليون دولار.
وأمرت النيابة بمنع كل من سامح فهمى وزير البترول الأسبق، ورجل الأعمال حسين سالم، ونجليه خالد ووجدى، ومدير إحدى شركات البترول من التصرف فى أموالهم ومنعهم من السفر ووضعهم على قوائم الترقب.
وأشار مصدر قضائى إلى أن النيابة ستحيل القضية خلال الأيام القليلة المقبلة إلى محكمة الجنايات، وأنه تبقى لها تقرير مباحث الأموال العامة وسماع شهود الإثبات فى القضية، وأقوال أعضاء لجان الخبراء التى شكلتها النيابة تمهيدا للتصرف فيها، يشرف على التحقيقات المستشار أحمد البحراوى المحامى العام الأول لنيابة الأموال العامة.
سياسة | المصدر: كلمتي | تاريخ النشر : الثلاثاء 28 إبريل 2015
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com