اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
مصر تفقد القمر الصناعي المصري الثاني "إيجيبت سات"
القمر الصناعي إيجيبت سات "الفضائيون تآمروا على مصر وسرقوا القمر الصناعي... والفضائيون أصلاً إخوان"، هكذا سخر الناشطون المصريون من خبر اختفاء القمر الصناعي المصري "إيجيبت سات" الذي اختفى في ظروف غامضة غير معروفة.
ففي ظل اختفاء نظام شفاف، حدث ولا حرج عن الإهمال الذي يتسبّب في ضياع ثروات المصريين يميناً وشمالاً، فلم يمر يومان على ضياع حمولة الفوسفات الضخمة في قاع النيل، وضياعها على مالكها من أبناء الشعب، ولم تقف المصيبة عند هذا الحد، حتى أصبحت مياه الشرب مهددة بالتلوث رغم دفاع خبراء النظام المستميت عن فوائد الفوسفات للبشرة والفحولة وقوة الإبصار وإنبات الشعر.
"نحن نستورد النجاح ولا نصنعه"، هكذا علق العالم المصري المهاجر يأساً من النظام عصام حجي، بعدما فوجئ المصريون بخبر ضياع القمر الصناعي المصري الثاني، عقب أشهر قليلة على ضياع الأول، ليؤكد النظام أنه يلدغ من نفس الجحر مرة واثنتين وثلاثاً.
وكتب حجي على صفحته الشخصية على "فيسبوك"، تدوينة طويلة مليئة بالمرارة والحسرة، بعد ضياع القمر الصناعي: "إن ضياعه نتيجة طبيعية لاستمرار مسلسل تهميش الخبرات العلمية بالداخل والخارج". وأضاف العالم الذي تعرض لحملة وصلت لاتهامه بالعمالة، حين انتقد كفتة عبدالعاطي، أن 305 ملايين جنيه مصري تضيع نتيجة عدم وجود تصور بناء، والاستفادة من الخبرات المصرية، وغياب وكالة فضاء مصرية.
وقال حجي بكلمات مؤثرة: "واضح أنه مكتوب علينا أن نزرع في الغرب، ونرجع لبلادنا في صناديق"، وتساءل حجي: "إلى متى سيستمر تهميش الشباب وتهجير العقول".
الناشطون ذهبوا في تعاملهم مع الخبر مذهباً مخالفاً تماماً للعالم المصري المعروف، وهو مذهب "نضحك بدل ما ننتحر"، فالناشط صاحب حساب "الدولة الهيثمية"، فاتهم الفضائيين بالجريمة، وقال: "في حد طلع الفضاء وسرق القمر الصناعي بتاعنا، احنا هانوريكم يا فضائيين".
في حين سخر أحد الناشطين قائلاً: "بس حلوة حركة القمر الصناعي اللي هرب ده، خد الفلوس اللي اتصرفت عليه وخلع من مصر، زمانه دلوقت مسترخي في المريخ". ولم ينس حساب ساخر يطلق على نفسه "المخابرات العامة" اتهام الإخوان فقال: "طفل إخواني وجه شعاع ليزر أخضر ليلاً في وجه سائق القمر الصناعي مما تسبب في إصابته بالعمى المؤقت وخروجه عن مساره".
وعلى ذكر المخابرات سخر أبو صلاح قائلاً: "الخونة بس اللي بيقولوا ان القمر الصناعي ضاع، الحقيقة ان المخابرات المصرية جندته عشان يتجسس على زمايله الأقمار اللي معاه فوق، فأضطر يخفي شخصيته". أما حلا فسخرت من الواقعة وألمحت لتنظيم "أجناد مصر" وقالت: "‏القمر الصناعي الماسري التايه في الملكوت تم الاستيلاء عليه من خير أجناد الزهرة، يا هفأ ماعندناش قمر صناعي (زي ما عندناش قناصة) منصور العيسوي ستايل".
حساب "محمد علي باشا" كشف سر مصائبنا في تغريدته: "حتى القمر الصناعي "إيجيبت سات 2" قرف مننا ومن مصر كلها وراح حصل أخوه الفقيد السابق "إيجيبت سات 1" .. إحنا معمول ﻷقمارنا عمل ومدفون في كوكب زحل"، وانفرد محمد بموقع القمر المفقود وقال: "عدد من المواطنين بيأكدوا أن القمر الصناعي مضاعش في الفضاء و أنه في الحرفين بيتقطع وبيتباع خردة".
سياسة | المصدر: كلمتي | تاريخ النشر : السبت 25 إبريل 2015
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com