اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
نقابة الأطباء تحيل مروِّجي جهاز الكفتة للتأديب
نقابة الأطباء أحالت نقابة الأطباء مجموعة من أعضاء الفريق البحثي من المروجين للجهاز الخاص بفيروس "سي" والإيدز، المعروف إعلاميا بـ"جهاز الكفتة" إلى لجنة التأديب بالنقابة العامة لأطباء مصر.
وقال نقيب الأطباء بمصر، الدكتور خيري عبد الدايم،- في تصريح خاص لموقع CNN بالعربية- "إن التحقيقات مع بعض أعضاء اللجنة الخاصة بجهاز الكشف عن الأمراض الفيروسية بلجنة آداب المهنة مازال مستمرًا.
ورفض عبد الدايم الإعلان عن أسماء الأطباء الذين شملهم التحقيق، حتى يصدر قرار رسمي بالإدانة أو البراءة، من قبل لجنة التأديب.
وتستمر التحقيقات بخصوص الجهاز من قبل نقابة الأطباء التي أكدت أنها مستمرة ، مؤكدة أنها سرية وأنها لم تستبعد أو تبرئ أو تدين أحد، وأنها ربما تستغرق وقتًا.
وكانت ضجة كبيرة أثيرت بخصوص طريقة عرض الجهاز الذي أعلنت عنه الهيئة الهندسية للقوات المسلحة العام الماضي، إذ تم الإعلان عن جهاز للكشف عن الفيروسات C Fast، وآخر للعلاج CCD.
من جانبها أكدت الدكتورة منى مينا - الأمين العام لنقابة الأطباء - أن التحقيقات الخاصة بجهاز "فيروس سي" تجرى بمنتهى الشفافية، نافية وجود أي ضغوط من أي جهة، وأوضحت- في تصريحات خاصة لموقع CNN بالعربية- أن التحقيق يرجع لترويج هؤلاء الأطباء لجهاز لم يثبت فعاليته بالأبحاث العلمية والاختبارات اللازمة، ولم يعلن عنه في المؤتمرات الطبية، موضحة بأنه حتى الآن لا يوجد تقييم نهائي للمنتج، وبالتالي ما كان يصح الترويج له بشكل شعبي ما أحيا الأمل لدى الكثيرين من المرضي."
وأحالت النقابة العامة للأطباء عددًا من المروجين لجهاز الكشف عن الأمراض الفيروسية الشهير بـ"جهاز الكفتة"، إلى لجنة آداب المهنة، وملاحقة اثنين من غير الأطباء بتهمة انتحال صفة طبيب، أحدهما اللواء إبراهيم عبدالعاطى، وذلك بناء على مذكرة أعدتها مجموعة من الأطباء، بتكليف من هيئة مكتب النقابة وفقًا لتقارير إعلامية.
سياسة | المصدر: رصد | تاريخ النشر : الجمعة 24 إبريل 2015
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com