اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
بيان‬ الجلس الثوري المصري عن الأحكام الهزلية في قضية الاتحادية
المجلس الثوري المصري أيها الشعب المصري العظيم..يا من ثار من أجل العيش والحرية والعدالة والكرامة منذ الخامس والعشرين من يناير 2011 و حتی الان..ويامن مارستم هذه الحرية وشعرتم بتلك الكرامة على مدى 30 شهرا بعد الثورة.. وانتخبتم رئيسا مدنيا ﻷول مرة في تاريخ مصر الحديث بكامل حريتكم.
هاهو رئيسكم المنتخب يدفع اليوم من خلال هذا الحكم الهزلي ثمن صموده وإبائه وثباته على مباديء ثورتكم ، ورفضه الرضوخ والخنوع والتنازل عن مكتسباتها .لقد كان الرئيس مرسي صادقا مع نفسه ومعكم حين قال إن حياته ثمن الدفاع عن الشرعية، ونحن نقول له وللعالم إن حياتنا جميعا فداء لمصرنا ولثورتنا ولشهدائنا اﻷبرار .
ها هو الرئيس محمد مرسي يتوج اليوم، بحق، زعيما للثورة المصرية. لقد استحق هذه المكانه بصموده و تصميمه ووضوح رؤيته من أجل الحفاظ علی الثورة و بقاء جذوتها مشتعلة حتی تحقيق كامل أهدافها، غير عابيء بما يقدمه من تضحية او ما يدفعه من ثمن لهذا الهدف الغالي.
إن هذا الحكم الهزلي الذي أملته العصابة الغاصبة للسلطة لن يمر مرور الكرام، وإن من أصدره لن يهنأ بعد هذا الحكم باستقرار،ولن يفت بهذا الحكم في عضد الثوار، بل الصحيح أن هذا الحكم سيكون وقودا جديدا لثورة لم و لن تتوقف،ولمقاومة للحكم العسكري لم تنقطع على مدى 22 شهرا.
إن المحاكمة والأحكام الهزلية لرئيس أكبر دولة عربية ينبغي ألا تمر على العالم الحر مرور الكرام، بل تتطلب موقفا حازما ﻻيكتفي بعبارات إدانة إنشائية وأن يتخذ موقفا عمليا لوقف هذه الجريمة البشعة التي لو مرت فإن نارها ستطال الجميع.
إننا متمسكون حتى النهابة بثورتنا حتى كسر هذا اﻻنقلاب و هزيمة الثورة المضادة، و مع الأسف فان هذه التصرفات المجنونة من السلطة الغاصبة عن عمد تدفع المزيد من الشباب الى العنف بعد أن فقدوا الثقة في أي حديث عن السلمية وعن العمل السياسي، و بعد أن وجدوا أنفسهم وأصدقاءهم وآباءهم وأمهاتهم وأخواتهم ما بين شهيد وجريح ومعتقل ومشرد وملاحق و مغتصب دون أن يحرك ذلك للعالم الحر ساكنا لإنقاذ هذه اﻷرواح وإنقاذ المسار الديمقراطي الذي ذاق طعمه المصريون بعد ثورة يناير.
سيادة الرئيس، إننا علی يقين أن الحكم الظالم عليكم لن يزيدكم إلا إصرارا و صمودا، و نعاهدكم أننا سنبقی علی الدرب سائرين و ثائرين ، وأن ثورتنا لن تتوقف، فدماء شهداءنا طاقة جديدة لهذه الثورة حتى تنتصر بعودة الجيش لثكناته وعودة الحياة المدنية والقصاص للشهداء، وملاحقة كل الخونة والفاسدين.
النصر للثورة
والمجد للشهداء
والحرية للمعتقلين
سياسة | المصدر: المجلس الثوري المصري | تاريخ النشر : الثلاثاء 21 إبريل 2015
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com