اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
سجن الرئيس مرسي وبراءة المجرم مبارك
براءة مبارك علق عدد من النشطاء والسياسيين على الحكم بسجن الدكتور محمد مرسي الرئيس الشرعي 20 عاما بأن منطوق الحكم هو تبرئة للرئيس وجماعته من تهمة القتل وحمل السلاح، متسائلين من هو القاتل الحقيقي؟.
علق الدكتور علي القره داغي -أمين عام الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين بقوله عبر "تويتر": من "يُتهم" باستعراض القوة يُحكم عليه بالسجن لعشرين سنة! أما من "يستخدم" القوة ويَقتل الآلاف فهو رئيس الدولة!.

قال الدكتور محمد محسوب -وزير الدولة للشئون القانونية والنيابية بحكومة "هشام قنديل": "عقاب على وهم استعراض القوة بينما لم نشهد إرهابا بالقوة إلا من سلطة القمع وتسترا على ملفات القتل لأن القتلة بحماية الانقلاب سيسقطون بعارهم".

وعلق الكاتب الصحفي سليم عزوز قائلا عبر حسابه الشخصي على موقع التدوين المصغر تويتر: "من قتل زميلنا الحسيني أبو ضيف؟ من قتله هو من قتل الناس في ميدان التحرير، ومن قتلهم في رابعة.. ومن قتلهم في النهضة ومن يقتلهم كل يوم".

فيما قال الدكتور خليل العناني -أستاذ العلوم السياسية والعلاقات الدولية في جامعة جونز هوبكنز الأمريكية- قائلا عبر حسابه على موقع التدوين المصغر تويتر: "مبارك قتل ونهب وفسد لمدة 30 سنة أخد براءة ومرسي اللي حكم سنة واحدة من غير سلطة حقيقية أخد 20 سنة في أول قضية. إنه كوكب مصر العجيب."
- الكاتب الصحفي وائل قنديل: هذا الحكم يبرئ الدكتور مرسي والإخوان من القتل أو حتى حيازة السلاح.. القاتل عند الاتحادية هو القاتل في موقعة الجمل.
من جانبه وصف أسامة نجل الرئيس مرسي الحكم بأنه والعدم سواء وأن قرار الحكم مسيس.
علق "عمرو عبد الهادي" المتحدث باسم "جبهة الضمير"، قائلا: "أيوه مرسي يستاهل ٢٠ سنه لانه استعرض قوته واقف صامد بيضحك بيحيي الشعب المصري الصامد رافض كل تفاوض على الدماء".
- الإعلامية نادية أبو المجد: حكم بـ 20 سنة مشدد على د مرسي ومن معه بتهمة استعراض العنف وبراءة من تهم القتل العمد والتحريض وحيازة سلاح، طب واللي قتلوا آلاف من المصريين؟!.
- الحقوقي أحمد مفرح: بعد الحكم في قضية الاتحادية على النيابة العامة الآن أن تقول لنا من قتل الحسيني أبو ضيف؟؟".
- النائبة عزة الجرف: سجن مشدد 20 عاما للزعيم #محمد_مرسي حكمكم تحت أحذيتنا.. ثورتنا مستمرة ولن يرحمكم الثوار #الرئيس_أقوى.
- الحقوقي هيثم أبو خليل: الرئيس محمد مرسي تتم إدانته.. والمجرم مبارك براءة.. ثورة دي ولا احتلال..؟.
سياسة | المصدر: الحرية و العدالة | تاريخ النشر : الثلاثاء 21 إبريل 2015
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com