اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
الإمارات تتبرع للشرطة الأمريكية بمليون دولار لقمع المظاهرات
قمع المظاهرات أظهر تحقيق صحفي أمريكي أن شرطة نيويورك تلقت تبرعا ماليا من حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة في العام 2012 بقيمة مليون دولار أمريكي، فيما لم يتبين ما الأسباب الحقيقية وراء الدعم المالي الإماراتي للجهاز الأمني الأمريكي، وهو الدعم الذي ظل سريا طوال السنوات الثلاثة الماضية.
وقال تحقيق صحفي نشره موقع "ذا إنترسبت" إنه بحسب السجلات الضريبية الأمريكية فقد تبين أن شرطة نيويورك تلقت المبلغ المشار إليه في العام 2012 كتبرع مالي ودعم فقط.
وبحسب قائمة أكبر المتبرعين لشرطة نيويورك فقد تبين أن بنك "جي بي مورغان"، وبنك "باركليز"، وسفارة دولة الإمارات العربية المتحدة يتربعون على قائمة كبار المتبرعين، لكن الإمارات هي الجهة العربية الوحيدة التي قدمت تبرعا ماليا سخيا لشرطة نيويورك في العام 2012.
وتقول الصحيفة الالكترونية الأمريكية "ذا انترسبت" إن القائمة التي حصلت عليها تضم المتبرعين الكبار الذين تزيد تبرعاتهم عن مليون دولار خلال السنوات الأربعة الماضية، ما يعني أن الإمارات قد تكون تبرعت مرة أخرى بأقل من مليون دولار في وقت لاحق أو سابق للعام 2012 لكنها لم تظهر في القائمة سوى مرة واحدة عندما أغدقت مليون دولار على شرطة نيويورك، كما أن دولاً عربية أخرى قد تكون قدمت تبرعات مماثلة بأقل من مليون دولار لكنها لم تظهر هي الأخرى على القائمة.
وسألت الصحيفة خلال التحقيق الصحفي عن الهدف من الأموال، أو أين أنفقتها شرطة نيويورك فأجاب الناطق باسم شرطة نيويورك: "إنها هدية تم تقديمها مباشرة لشرطة نيويورك من أجل تطوير وترقية المعدات والأجهزة المستخدمة في التحقيق بالجرائم بمدينة نيويورك".
ورفضت الشرطة الأمريكية الإفصاح عن طبيعة المعدات التي تم شراؤها بالأموال الإماراتية، أو طبيعة الجرائم التي سيتم مكافحتها في نيويورك بأموال الإمارات وإن كان يرجح استخدامها في قمع التظاهرات.
يشار إلى أنه من المعروف أن ملايين العرب والمسلمين المقيمين في الولايات المتحدة يشكون بصورة متواصلة ومتزايدة من الانتهاكات التي تقوم بها الشرطة الأمريكية وأجهزة الأمن ضدهم، فضلاً عن أن بعض الادعاءات تتحدث عن عمليات تمييز واضطهاد تقوم بها قوات الشرطة وأجهزة الأمن في الولايات المتحدة منذ أحداث الحادي عشر من سبتمبر 2001.
سياسة | المصدر: جريدة الشعب | تاريخ النشر : الثلاثاء 21 إبريل 2015
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com