اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

أسطول إيراني يتجه إلى اليمن ومخاوف من إندلاع حرب مع السعودية

أسطول إيراني ذكرت مصادر عسكرية أمريكية في تصريحات صحفية، أن «أسطولا إيرانيا مؤلفا من 7 إلى 9 سفن حربية تتجه حاليا نحو اليمن»، وذلك في وقت تصاعدت فيه المخاوف الأميركية من مواجهات سعودية إيرانية قد تدفع بالمنطقة إلى حرب طائفية سنية شيعية.
وكانت إيران قد أرسلت الأسبوع الماضي مدمرتين إلى المياه الدولية في مواجهة السواحل اليمنية، مبررة ذلك بأنه يأتي في إطار «جهود مكافحة القرصنة»، حسب الخليج الجديد.
ونقلت صحيفة «ذي هيل» الناطقة باسم الكونجرس الأميركي، عن مسؤولين في وزارة الدفاع الأميركية رفيعي المستوى، اليوم السبت، قولهم إن «الجديد في التحرك البحري الإيراني هو عدم محاولة السفن الحربية الإيرانية التخفي، بل على العكس من ذلك يبدو أن القباطنة الإيرانيين يتعمدون التواصل مع القطع الحربية الأميركية وغيرها من سفن تحالف ”عاصفة الحزم“ في مياه الخليج».
وبحسب مراقبين، فلم يتمكن المسؤولون الأميركيون حتى الآن، من إيجاد تفسيرا لهذه المحاولات، غير أن أحد التفسيرات المتداولة يشير إلى أن الهدف قد يكون التمويه على الأساطيل الدولية أو إشغالها عن الانتباه لسفينة إيرانية أخرى قد تكون بعيدة عن الأسطول الإيراني ومحملة بالأسلحة والإمدادات للحوثيين.
وتشير تفسيرات أخرى، بحسب صحيفة «العربي الجديد» اللندنية، إلى أن «إيران قد تكون راغبة في التحرش عسكريا بالسعودية لتخفيف الضغط عن حلفائها الحوثيين في اليمن ظنا منها ومنهم أن الجيش السعودي سيكون ضعيفا في مواجهة إيران، وأن الولايات المتحدة ليس لديها الإرادة السياسية للدفاع عن حلفائها حاليا».
سياسة | المصدر: جريدة الشعب | تاريخ النشر : الأحد 19 إبريل 2015
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2018®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com