اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
انضمام عسكريين لـ"ولاية سيناء" خطر على السيسي
ولاية سيناء نشر موقع " ميدل نيوز" الصهيوني تقريرا زعم فيه انضمام عناصر عسكرية لتنظيم ولاية سيناء, مضيفا" ان انضمام عناصر الجيش المصري لصفوف هذه التنظيمات بسيناء يعقد كثيرا جهود السيسي في التصدي لهم، حيث يعتبرهم تهديدا وجوديا على الدولة.
و يقول التقرير ان التنظيمات المسلحة فى شبه جزيرة سيناء تزايد خطرها خلال الفترة الماضية, خاصة بعد ظهور تقارير تتحدث عن انضمام عناصر عسكرية لصفوف هذه التنظيمات, حيث كشفت الاستخبارات العسكرية المصرية أن عددا من الضباط والجنود انضموا للتنظيمات الجهادية بسيناء".
وأضاف:” يخشى النظام المصري أن تقوم عناصر الجيش التي انضمت للتنظيمات بتزويدها بمعلومات عن الجيش المصري ويتولون عملية تدريب عناصرها".
واستشهد" ميدل نيوز" بما قاله خليل العناني الخبير في الحركات الإسلامية أنه منذ الإطاحة بمرسي انضم عدد من الضباط السابقين لصفوف تنظيم أنصار بيت المقدس، وشاركوا في عمليات التخطيط وكذلك تنفيذ هجمات ضد الجيش والمؤسسات الحكومية، خاصة بسيناء.
و يقول التقرير "ان السيسي الذي كان قائدا للجيش ورئيسا للاستخبارات العسكرية المصرية يدرك إمكانية تبني عناصر عسكرية أفكار جهادية الأمر الذي أسفر عن قتل الرئيس السابق أنور السادات. لكن في الجيش المصري يصرون على أن الانشقاق والانضمام لصفوف التنظيم ليس ظاهرة حقيقية، وإنه يمكن إحصاء تلك الحالات على أصابع اليد الواحدة".
صحيفة العرب الدولية، نقلت في هذا الصدد عن مصدر عسكري مصري قوله: ”نعم هناك أفراد من أعضاء القوات المسلحة نكتشف أن لديهم أفكارا جهادية لكن أعدادهم قليلة جدا.. ربما يكون عددهم إثنين أو ثلاثة في دفعة من 2000 فرد”.
ورغم هذا العدد القليل، يقول الموقع الصهيوني إن مستوى التدريب العالي لهؤﻻء الضباط اللذين انضموا لـ"ولاية سيناء" يساعد بشكل كبير في تنفيذ هجمات مخطط لها جيدا تستهدف القوات المصرية بسيناء.
وختم بالقول:” مؤخرا تم نشر اسم ضابط بالقوات الخاصة المصرية- هاشم العشماوي. الذي تبنى مبادئ جهادية، وأقام خلية تابعة لتنظيم أنصار بيت المقدس- وهو التنظيم الذي بايع الدولة الإسلامية، ويشرف العشماوي مع ضابط آخر خدم بالجيش المصري على برنامج التدريب العسكري التابع للتنظيم".
سياسة | المصدر: جريدة الشعب | تاريخ النشر : الثلاثاء 14 إبريل 2015
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com