اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
نقابة الصحفيين تطالب بعلاج المعتقلين بـ"طرة"
نقابة الصحفيين تقدمت نقابة الصحفيين بطلبات لنائب عام الانقلاب، ومجدي عبد الغفار وزير داخلية الانقلاب، وحسن السوهاجي رئيس مصلحة السجون، لزيارة الزملاء المحبوسين في مختلف القضايا، ونقل الصحفيين المحبوسين بسجن العقرب إلى سجن "مزرعة طره".
وقال خالد البلشي -وكيل نقابة الصحفيين، ورئيس لجنة الحريات-: إن النقابة طالبت بسرعة إجراء عملية جراحية للزميل هاني صلاح الدين، والذي يعاني من ظروف صحية صعبة، مؤكدًا أن النقابة حملت وزارة داخلية الانقلاب مسئولية الحالة الصحية له، والذي أكد أطباء السجن أنه يحتاج إلى جراحة عاجلة.
وأوضح أن النقابة طالبت بسرعة الاستجابة لطلبات النقابة بشأن علاج الزميل، وتحسين أوضاع كل الزملاء بالسجون والوقوف عل شكاواهم، سواء الصادر بحقهم أحكام أو المحبوسين على ذمة قضايا أخرى، وتجميع كل المحبوسين فى مكان واحد حتى يسهل متابعة أوضاعهم، وتقديم الرعاية المعيشية والصحية لهم من جانب النقابة، وتحسين أوضاع جميع الزملاء والوقوف على أسباب شكواهم.
وأضاف أنه تم تقديم طلب آخر لنقل الزميل حسن القباني من سجن العقرب فورًا، وطلب التصريح بزيارتهم من قبل النقيب وأعضاء مجلس النقابة للاطلاع على أوضاعهم على الطبيعة.
وأعلن أن لجنة الحريات بنقابة الصحفيين بصدد تشكيل لجنة قانونية لدراسة أوضاع جميع الزملاء (نقابيين وغير نقابيين) الذين صدرت بحقهم أحكام في قضية "غرفة عمليات رابعة"، ودراسة السبل القانونية لإطلاق سراحهم لحين البت النهائي في القضية.
وأوضح أن اللجنة أكدت تضامنها مع الزملاء في إجراءات الطعن على الأحكام الصادرة بحقهم، وأنها ستجدد الطلبات التي قدمتها النقابة للجهات المعنية خلال الشهور الأخيرة للإفراج عن جميع الزملاء بضمان النقابة لحين صدور أحكام نهائية، وأنها ستعمل بكل طاقتها لتحسين أوضاعهم لحين البت في هذه الطلبات، وحسم موقفهم القانوني.
وأشار إلى أن النقابة لن تصمت على الانتهاكات التي يتعرض لها الزملاء وأنها ستتعامل معها بكل السبل القانونية، والعمل على إحالة من يمارسون هذه الانتهاكات لجهات التحقيق، وشدد على أن الأحكام الصادرة بحق الزملاء وأوضاع المحبوسين والمحتجزين ستكون على رأس جدول أعمالها خلال اجتماعها الأول غدًا الثلاثاء.
سياسة | المصدر: كلمتي | تاريخ النشر : الاثنين 13 إبريل 2015
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com