اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
رجال أعمال سعوديون يعلنون مقاطعة مصر
رجال أعمال سعوديون بعد الهجوم الشرس الذي شنه إعلام السيسي على المملكة العربية السعودية دعت الدكتورة نورة السعد الأكاديمية والكاتبة السعودية، ورئيسة مركز التمكين للمستقبل للاستشارات والدراسات، دعت رجال الأعمال السعوديين إلى قطع علاقاتهم التجارية بمصر ولبنان، ردا على ما وصفته بسفاهات إعلاميي هاتين الدولتين على المملكة العربية السعودية.
وقالت "السعد" في تغريدة لها عبر حسابها الشخصي بموقع تويتر: "رجال الأعمال السعوديون عليهم واجب وطني بقطع علاقاتهم التجارية بمصر ولبنان عقابا لسفاهات إعلامهم القذر الذي يعادي الوطن".
لبنان تعتذر للسعودية:
وأول أمس قدم وزير الإعلام اللبناني، رمزي جريح، اعتذارا رسميا للمملكة العربية السعودية، عن بث التلفزيون الحكومي لقاء جرى مع الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، هاجم فيها نصر الله بشدة المملكة العربية السعودية وعاصفة الحزم التي تقودها المملكة ضد الحوثيين.
وكان التلفزيون اللبناني الرسمي قد قام للمرة الأولى ببث مقابلة أجرتها قناة الإخبارية السورية التابعة لنظام بشار الأسد، مع الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، ووجه فيها إساءات للمملكة العربية السعودية؛ حيث تعد تلك المرة الأولى التي ينقل فيها التلفزيون الرسمي حوارا من قناة أخرى مع الأمين العام لحزب الله.
إعلام السيسي يواصل هجومه على المملكة:
في المقابل يواصل الإعلام المصري هجومه على الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز وعلى المملكة العربية السعودية، منذ تولي سلمان السلطة، كما احتفت بعض وسائل الإعلام المصرية بمظاهرة خرجت منذ أيام أمام السفارة السعودية تهين الملك سلمان والمملكة العربية السعودية.
كما زاد الإعلام المصري الداعم للانقلاب العسكري من حدة هجومه على السعودية منذ بدء العملية العسكرية العربية التي تقودها السعودية في اليمن ضد جماعة الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي صالح، وصارت كبرى الصحف تفرد مساحات كبيرة لإبراز عيوب نتائج القصف، فيما تكفل العديد من مذيعي "التوك شو" بالهجوم المبطن على العملية.
وقد أفردت صحيفة "المصري اليوم" خبرا تظهر فيه ما أسمته "الوجه الآخر لعاصفة الحزم"، حاشدة أرقام القتلى ومبرزة العيوب السلبية لأثر عمليات التحالف.
وقالت الصحيفة: "للحروب دائما ألف وجه، أهمها ما يتعلق بالمدنيين، والأوضاع اللا إنسانية التي تصاحبها، وسنرصد الوجه الآخر للحرب من واقع أرقام منظمات الأمم المتحدة".
وأوضحت أنه "منذ بدء الغارات الجوية في اليمن، بقيادة المملكة العربية السعودية، وقع أكثر من 549 قتيلًا و1707 مصابين جراء الغارات الجوية، وفقا لأرقام الأمم المتحدة، فيما هاجر 100 ألف شخص هربا من الموت منذ بدأت السعودية عمليتها العسكرية"، على حد وصفها.
ونشرت الصحيفة العديد من الصور التي قالت إنها آثار الدمار الهائل الذي خلفته طائرات "عاصفة الحزم" على اليمن.
وبسبب حدة الهجوم من قبل الإعلام المصري على المملكة دعا الكاتب السعودي جمال خاشقجي إلى تدخل رسمي ضد "تجاوزات الإعلام المصري".
وقال خاشقجي: إن تجاوزات الإعلامي المصري إبراهيم عيسى على المملكة العربية السعودية، والأمير سعود الفيصل "تستلزم تدخلا".
سياسة | المصدر: جريدة الشعب | تاريخ النشر : الجمعة 10 إبريل 2015
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com