اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
انقطاع الكهرباء مرتين عن مطار القاهرة صباح اليوم
مطار القاهرة أكد عدد من الركاب بمطار القاهرة، انقطار التيار الكهربي عن المطار، في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، مرتين خلال أقل من ساعة، مما تسبب في حالة من الغضب وسط الركاب لتعطل إنهاء إجراءات سفرهم، متسائلين عن كيفية انقطاع الكهرباء عن أحد أهم المرافق الحيوية فى البلاد.
أكد اللواء أحمد جنينة -رئيس شركة ميناء القاهرة الجوي- حدوث انقطاع للتيار الكهربي بالفعل، نتيجة ضغط التحميل على الشبكة المغذية للصالة.
وأوضح -في تصريحات لموقع "اليوم السابع"، الموالي للانقلاب- أنه فور انقطاع التيار الكهربي، تم تشغيل المولدات الكهربائية التي تعمل عن الخطوط المغذية للمطار، زاعمًا أن العمل داخل المطار لم يتأثر.
توقعت مصادر بوزارة الكهرباء في حكومة الانقلاب تصاعد أزمة انقطاع التيار خلال الأيام القادمة بسبب تفاقم أزمة نقص الوقود، حيث بلغ إجمال عجز إمدادات الوقود إلى محطات الكهرباء خلال شهر مارس الماضي 11 مليون متر مكعب، في الوقت الذي تتراوح فيه إجمالي احتياجات المحطات على مستوى الجمهورية ما بين 109 و110 ملايين متر مكعب يوميًّا، لم توفر منها سلطات الانقلاب سوى 99 مليون متر مكعب فقط.
وأكدت المصادر ارتفاع احتياجات محطات الكهرباء للوقود خلال شهر إبريل الجاري إلى ما بين 112 إلى 115 مليون متر مكعب من الوقود لإنتاج 24 ألف ميجاوات، لتتناسب مع الأحمال الزائدة الناتجة عن ارتفاع درجات الحرارة.
سياسة | المصدر: الحرية و العدالة | تاريخ النشر : الخميس 09 إبريل 2015
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com