اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
السعودية قصفت مقر الاستخبارات الروسية فى عدن
الاستخبارات الروسية أكد موقع "ديبكا فايل" المقرب من أجهزة الاستخبارات الصهيونية، عن أن ادعاء روسيا بإجلاء رعاياها جوًا من صنعاء غير صحيح، حيث لم تقلع أي طائرة روسية من أي مطار يمني منذ 27 مارس الماضي، عندما شنت السعودية حملة "عاصفة الحزم" ضد المتمردين الحوثيين.
وأشار الموقع إلى أن محاولات روسيا استخدام مصر كوسيط، لإقناع الرياض كي تسمح للطائرات الروسية بإجلاء الرعايا جوًا من اليمن، باءت بالفشل، حيث طلبت الرياض من القاهرة إبلاغ موسكو برفض السماح بالإجلاء جوًا من اليمن، ما دفع روسيا لإجلاء رعاياها بحرًا من اليمن ثم نقلهم إلى القاهرة، قبل أن يتم نقلهم منها جوًا إلى موسكو.
وتحدث الموقع عن قيام طائرات "إف 15" سعودية في الأول من أبريل الجاري، بقصف وتدمير القنصلية الروسية في عدن، وذلك من أجل القضاء على مركز جمع المعلومات الاستخبارية الروسي الذي يدار من القنصلية، والذي يزود المخابرات الإيرانية بمعلومات عن التحركات العسكرية في المدينة.
وذكر أن مركز الاستخبارات الروسي عمل بنفس نظام مراكز التجسس الروسية في سوريا، التي قدمت للإيرانيين معلومات عن الأنشطة العسكرية في سوريا، بما في ذلك تحركات الجيش الصهيوني.
وأضاف الموقع أن مركز جمع المعلومات الاستخبارية في عدن من المؤكد أنه كان يقوم بتزويد الحوثيين بالمعلومات، من خلال المخابرات الإيرانية، مشيرًا إلى أن مهمة المركز في الأوقات الطبيعية كانت متعلقة بمراقبة الملاحة البحرية في مضيق باب المندب، وتحركات السفن الحربية بين البحر الأحمر وخليج عدن والمحيط الهندي.
سياسة | المصدر: جريدة الشعب | تاريخ النشر : الخميس 09 إبريل 2015
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com