اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
رفع رسوم زيارة المصريين للمناطق الأثرية إلى 400%
زيارة المصريين للمناطق الأثرية أكدت مصادر بالمجلس الأعلى للآثار، عزم المجلس رفع أسعار رسوم المناطق الأثرية للمصريين والطلبة بنسبة تبدأ من 150% إلى 400 %، بدءًا من شهر يونيو القادم.
قال مسئول بالمجلس الأعلى للآثار -رفض الكشف عن هويته-: إن الخدمة من زيادة الرسوم هو تغطية عجز الإيرادات الذي يعاني منه المجلس، لافتا إلى أن إيرادات المعابد والمناطق الأثرية والمتاحف، خلال العام الماضي، لم تتعد 300 مليون جنيه، في الوقت الذي كانت قد حققت فيه 1.2 مليار جنيه فى عام 2010.
وأضاف -في تصريحات صحفية اليوم- أن دخل المجلس لا يغطي إيراداته، حيث لم يتجاوز 15 مليون جنيه في أحد شهور العام الماضي، في حين تبلغ مرتبات الموظفين العاملين في المجلس الأعلى للآثار 60 مليون جنيه شهريًّا.
وعلى الرغم من أزمة الدولار التي تعاني مصر خلال تلك الأيام، والانخفاض الحاد للجنيه أمام الدولار، إلا أن المجلس الأعلى للآثار، قرر إلغاء تحصيل رسوم بعض المزارات بالدولار في بعض المناطق بجنوب سيناء، وذلك بدءا من شهر إبريل المقبل.
يذكر أن مديونيات المجلس الأعلى للآثار لدى وزارة المالية تبلغ 900 مليون جنيه، إضافة إلى 350 مليون جنيه مديونيات لشركات المقاولات.
سياسة | المصدر: الحرية و العدالة | تاريخ النشر : الاثنين 30 مارس 2015
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com