اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
الانقلاب يقطع أشجار عمرها 60 عاما بحديقة "الميريلاند"
حديقة الميريلاند ارتكبت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير التابعة لوزارة الاستثمار، والمسئولة عن حديقة الميريلاند، جريمة حقيقية بحق الحديقة التي يتخطى عمرها الـ60 عاما، تحت إشراف كامل من قبل حكومة الانقلاب، فعلى مدى 6 أشهر يفاجئ سكان المناطق المحطية بحديقة الميرلاند يوميا، بقطع كميات كبير من الأشجار ليلا، ووضع كتل أسمنتية بدلا منها في الحديقة بهدف إقامة مباني إنشائية.
وقال الأهالي: إن عملية قطع الأشجار كانت تتم ليلا، وفي الصباح يتوقف العمل؛ حيث نشاهد الأشجار، وقد استبدلت بالكتل الأسمنتية، وأبلغنا الجهات المسئولة بالمحافظة عدة مرات ولا مجيب.
اتهم عدد من نشطاء في مجال البيئة حكومة الانقلاب بالتقصير، وغض الطرف عن تلك الجريمة، فيما أكد آخرون تواطؤ وزارة البيئة عن تلك الجريمة، خاصة أن العمل متواصل منذ قرابة 6 أشهر.
ومن جانبه، قال وزير البيئة -فى حكومة الانقلاب خالد فهمي، في تصريحات صحفية، عقب افتتضاح الأمر: إنها قامت بتحرير محضر لشركة مصر الجديدة التابعة لوزارة الاستثمار، وأوقفت قطع الأشجار دون موافقة، وأنه سيتم بحث الأمر في اجتماع اليوم بحضور الأطراف المعنية.
يذكر أن قانون البيئة رقم 4 لسنة 1994، والمعدل بالقانون رقم 9 لسنة 2009، ينص على معاقبة كل من يتعدى على الأشجار بالقطع، بالحبس والغرامة بمبلغ لا يقل عن 5000 جنيه، ولا يزيد عن 50000 جنيه، ومصادرة الأدوات والمعدات المستخدمة في ارتكاب المخالفة.
سياسة | المصدر: الحرية و العدالة | تاريخ النشر : الأحد 22 مارس 2015
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com