اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
شرابي: كم إخوانيًا قتلته الشرطة
المستشار وليد شرابي أعرب المستشار وليد شرابي المتحدث باسم حركة "قضاة من أجل مصر"، عن دهشته من تصريحات المتحدث باسم وزارة الداخلية اللواء هاني عبد اللطيف منذ يومين، والذي أشار خلالها إلى توافر معلومات لديهم مفادها تخلي الإخوان المسلمين عن سلميتهم.
وأضاف، خلال تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: "وأنا أثق أن ما يقوله كذبا (كالعادة) لكن إذا افترضنا صحته فانه يجب بعد هذا التصريح ان يسال أبناء وطني من ضباط وافراد الشرطة أنفسهم عدة أسئلة".
وتساءل شرابي: "كم مرة خرج هاني عبد اللطيف إلى وسائل الإعلام، وهدد بالتعدي على التظاهرات بالذخيرة الحية قبل أن تصله هذه المعلومات منذ ٣٠ يونيو ٢٠١٣ وحتى الآن ؟ كم واحد من الإخوان المسلمين قتل على يد الشرطة قبل أن يتخلوا عن سلميتهم كما يدعي هاني عبد اللطيف؟ كم واحد أصيب نتيجة التعدي عليه وهو سلمي ؟".
وتابع تساؤلاته، قائلًا: "كم مسجون ظلم طوال تلك الفترة ؟ كم أم فقدت ابنها ؟ كم محضر تحريات كاذب تم تحريره ؟ كم حالة تعذيب تعرض لها الأسرى في سجونكم ؟ هل من قتلوا في رابعة والنهضة ورمسيس والمطرية والإسكندرية ٠٠٠ الخ كانوا سلميين ؟ هل قبض زملاؤكم ثمن هذه الجرائم ؟ هل النظام الذي يحكم الان سلمي ام إرهابي ؟".
وكانت وزارة داخلية الانقلاب اتهمت جماعة الإخوان المسلمين بأنها تخلت عن سلمية الحركة، متهمة قيادات بالجماعة خارج البلاد، بـ"تعديل المنهاج الفكري بهدف ربط ودمج باقي التنظيمات التكفيرية الإرهابية تحت قيادة التنظيم الإخواني".
وكان المتحدث باسم وزارة داخلية الانقلاب، هاني عبد اللطيف، قال في بيان صادر أول أمس: "توافرت معلومات لقطاع الأمن الوطني وتوصلت التحريات إلى اتفاق قيادات تنظيم الإخوان الإرهابي الهاربة خارج البلاد في أعقاب ضبط العديد من قيادات التنظيم وإحالتهم للقضاء في قضايا العنف والإرهاب، على تعديل المنهاج الفكري لأعضاء التنظيم الإخواني داخل البلاد".
سياسة | المصدر: رصد | تاريخ النشر : الأحد 22 مارس 2015
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com