اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
سلطات الانقلاب تهدد بتشريد 6 ملايين عامل
مزارعي قصب السكر مواصلة لما تقوم به سلطات العسكر من تشريد وتدمير للمصريين. كشفت نقابة مزارعي قصب السكر بقنا، أن وزارة التموين فى حكومة الانقلاب، قد تتسبب فى كارثة قادمة تهدد 8 مصانع للسكر بالإغلاق بسبب تكدس السكر المحلي بالمصانع والشون التابعة لها، وإغراق السكر المستورد للأسواق، واتجاه وزارة التموين فى حكومة الانقلاب إلى شرائه والإعراض عن المحلي.
وأوضح اللواء مختار فكار، رئيس نقابة مزارعي قصب السكر بقنا، أن هناك 8 مصانع سكر بمحافظات قنا وسوهاج وأسوان والمنيا والأقصر مهددة بالإغلاق بسبب تكدس السكر المحلى بشون وملاعب ومخازن هذه المصانع بسبب قلة الطلب عليها من قبل "تموين الانقلاب" التي تعتمد على السكر المستورد لصالح بعض كبار رجال الأعمال، وطرح السكر المستورد بالمحال التموينية، مما يهدد بتشريد ما يقرب من 6 ملايين عامل يعملون في هذا المجال.
وأشار إلى أن مخزون السكر المحلي الخاص من العام الماضي لايزال موجودًا بالمصانع حتى الآن، بالإضافة إلى الإنتاج الخاص بالعام الحالي، وسيلجأ مسئولو المصانع إلى تخزين السكر في الملاعب الخاصة بالمصانع نتيجة لتكدسه وقلة الطلب عليه بعد إغراق السوق بالسكر المستورد، وطالب بضرورة فرض رسوم إغراق على السكر المستورد، موضحًا أن الآلاف من المزارعين لم يحصلوا على مستحقاتهم المالية بعد توريدهم للمحصول بسبب تكدس السكر بالمصانع وعدم ترويجه من قبل وزارة التموين.
إقتصاد | المصدر: جريدة الشعب | تاريخ النشر : السبت 21 مارس 2015
أحدث الأخبار (إقتصاد)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com