اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
السيسي يحصل على دعم خليجي لإسقاط حماس
الصهيوني حصلت سلطات الانقلاب على تمويل واسع من بعض دول الخليج لإسقاط حركة المقاومة الإسلامية حماس، وتسليم قطاع غزة لرجال محمد دحلان القيادي المفصول عن حركة فتح وفقا لموقع "عنيان مركازي" الصهيوني.
أضاف الموقع أن السيسي يقود صراعًا قويًّا ضد حماس، وتتعالى صيحات إعلام العسكر المحرضة على حركة حماس، والتي كان آخرها تأكيد توفيق عكاشة مؤخرًا على قناته الفراعين أن الجيش المصري يجهز لقصف حركة المقاومة الإسلامية حماس خلال أيام، قائلاً: "إن شاء الله سيتم دحر والإطاحة بحماس، وستقوم القوات المسلحة بضرب بؤر الإرهاب وحماس في قطاع غزة".
وفي 31 يناير 2015 أصدرت محكمة الأمور المستعجلة حكمًا يعتبر كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحماس، منظمة إرهابية، بحجة تورطها في عدد من العمليات الإرهابية في سيناء.
لم يتوقف الأمر عند هذا الحد، فبعد الحكم الذي هلل له الصهاينة، عادت المحكمة نفسها في 28 فبراير لتصدر حكما مماثلا باعتبار حركة حماس تنظيما إرهابيا، لتصبح بذلك الحركة بجناحيها العسكري والسياسي إرهابية في مصر تحت حكم الانقلاب العسكري.
وفي 11 مارس قدمت هيئة قضايا الدولة -التي تمثل الحكومة المصرية في المحاكم- طعنًا في الحكم الذي أصدرته محكمة الأمور المستعجلة باعتبار حركة حماس "جماعة إرهابية"، على أن يتم نظر الطعن في 28 مارس.
هذه الخطوة ذهب البعض إلى أنها جاءت بعد ضغوط مارسها الملك السعودي الجديد سلمان بن عبد العزيز على عبد الفتاح السيسي قائد الانقلاب العسكري، لتغيير طريقة تعاطيه مع الحركة الفلسطينية.
سياسة | المصدر: الحرية و العدالة | تاريخ النشر : الجمعة 20 مارس 2015
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com