اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
توقف رحلات الجسر الجوي لنقل النازحين المصريين من ليبيا
النازحين المصريين قالت مصادر رسمية في وزارة الطيران المدني، إن رحلات الجسر الجوي الذي خصصته مصر، لنقل المصريين النازحين من ليبيا، عبر الحدود الليبية التونسية، من مطار جربا التونسي؛ توقفت بعد نقل كل النازحين إلى القاهرة.
ونقلًا عن وكالة الأنباء الألمانية، أضافت المصادر أنه "رغم نقل كل النازحين من ليبيا عبر مطار جربا التونسي، إلا أن هناك تنسيقًا بين وزارتي الطيران والخارجية، والسفير أيمن مشرفة (سفير مصر لدى تونس) لمتابعة حركة نزوح المصريين العاملين في ليبيا عبرمنفذ رأس جدير على الحدود الليبية التونسية".
وأكدت المصادر أنه إذا زاد عدد المصريين النازحين من ليبيا، بما يستدعي تشغيل رحلة طيران، فستنظم لهم رحلة لنقلهم، بينما إذا كان العدد قليلًا فسينقلون إلى مطار العاصمة التونسية، لعودتهم إلى مصر بإشراف السفارة المصرية في تونس.
وأوضحت المصادر، أن الجسر الجوي، الذي بدأ قبل 23 يومًا، شمل 48 رحلة طيران، نقل خلالها أكثر من 11 ألف مصريًا.
ويأتي هذا في أعقاب إعلان تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في 15 فبراير الماضي، عن ذبح 21 قبطيًا مصريًا، في ليبيا، في تسجيل مصوره بثه عبر "يوتيوب"؛ وهو الحادث الذي قام الجيش المصري على إثره، بتوجيه ضربة جوية، قال إنها طالت أهدافًا للتنظيم في مدينة درنة، شرقي ليبيا.
هذا ولا يوجد لدى الجهات الرسمية المصرية، إحصاء دقيق بعدد المصريين في ليبيا، كما قال -في تصريحات سابقة للأناضول- أبو بكر الجندي، رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، فيما تشير تقديرات غير رسمية، إلى أن أعدادهم يبلغ مئات الآلاف.
سياسة | المصدر: رصد | تاريخ النشر : الاثنين 16 مارس 2015
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com