اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
مصر أسندت العاصمة الجديدة لشركة إماراتية سرا
شركة إماراتية كشفت صحيفة "الوطن" - المساندة للانقلاب - النقاب عن مفاجأة قالت إن الحكومة المصرية تكتمت عليها طوال الأيام الماضية، وستعلن عنها خلال فعاليات مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي، الذي يبدأ أعماله الجمعة، وهي قيام الحكومة بتوقيع مذكرة تفاهم مع شركة "إعمار" الإماراتية لإنشاء العاصمة الجديدة لمصر في طريق العين السخنة.

ونقلت الصحيفة - في عددها الصادر الجمعة - عن مصدر وصفته بأنه "مصدر رفيع"، قوله: "إن الحكومة المصرية أجرت مفاوضات سرية مع "إعمار" ، وتكتمت الأمر ليكون مفاجأة المؤتمر، مع 6 مشروعات أخرى، انتهت من الاتفاق عليها، وأعدت مذكرات التفاهم مع الشركات التي ستنفذها.

وأوضح المصدر أن مذكرة التفاهم بين حكومة الانقلاب المصرية ومحمد العيار، رئيس مجلس إدارة "إعمار" الإماراتية، تضمنت قيام الشركة بالتنفيذ الكامل لمشروع العاصمة الإدارية الجديدة على مساحة تزيد على 17 ألف فدان.

وأضافت "الوطن" أنه من المتوقع أن تشارك في التنفيذ 35 شركة مقاولات مصرية "من الباطن" بتكلفة مبدئية 150 مليار جنيه، على أن ينتهي التنفيذ خلال 9 سنوات، مشيرة إلى أن هذا المشروع الضخم سوف يحدث رواجا كبيرا في سوق العمل بالمقاولات، كما سيتيح فرص عمل ضخمة لعمال البناء والتشييد، على حد تعبيرها.

وأشارت إلى أن العاصمة الجديدة لمصر ستكون مقرا للهيئات والوزارات الحكومية والسفارات والشركات الكبرى، فضلا عن أحياء سكنية حضارية تتلاقى الأزمات والمشكلات، التي تعاني منها القاهرة، والمدن الصناعية الكبرى.
سياسة | المصدر: كلمتي | تاريخ النشر : الجمعة 13 مارس 2015
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com