اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
حقيقة ماحدث في زيارة اردوغان والسيسي للسعودية
المستشار وليد شرابي كتب المستشار وليد شرابي، تدوينة على صفحته الشخصية على الفيس بوك، بمناسبة زيارة الرئيس التركي رجب طيب اردوغان الى السعودية، في توقيت زيارة عبد الفتاح السيسي للرياض، قائلا: “في الوقت الذي وصل فيه الزعيم اردوغان الى بيت الله الحرام وشرع في الطواف حول الكعبة في مستهل عمرته كانت طائرة (عبد الرز السيسي) تهبط في مطار الرياض ،وما ان اتم الزعيم التركي طوافه سبع مرات حول الكعبة حتى كانت طائرة (عبد الرز السيسي) تقلع من مطار الرياض في طريق العودة الى القاهرة!”.
واستكمل شرابي: “وكعادة وسائل الاعلام المصرية بالغت في مدة الزيارة وادعت انها استمرت ثلاث ساعات بقصد اعطاء السيسي حجم اكبر من حجمه الحقيقي ،ومنحه ثقل دولي لا يحظى به من كل زعماء العالم (المحترمين)”.
واضاف شرابي: “نعود الى تفاصيل الزيارة، تولى الملك سلمان مسئولية المملكة العربية السعودية وهو محمل بميراث ثقيل لما تمثله المملكة من مكانة في قلوب المسلمين من اهل السنة خاصة.
فالمد الإيراني الشيعي قد امتد الى مناطق كان من الخيال ان يصل اليها ،والخطر الشيعي يحيط بالمملكة العربية السعودية من الجنوب في اليمن ومن الشرق والشمال في العراق وسوريا ولبنان.
وامام هذا الخطر كان على المملكة ان تسعى في تكوين حلف سني قوي لردع الخطر الشيعي المتنامي في المنطقة.
لذلك فإن القارئ للأحداث يجد ان الملك سلمان ستتجه سياسته الى اقامة علاقات طيبة مع تركيا تقوم على التعاون المشترك والمصالح المتبادلة بين البلدين .
وقد يظن البعض ان من مصلحة السعودية التعاون مع مصر من نفس المنطلق ،ولكن الواقع يقول ان ما يصلح مع تركيا في هذه المرحلة لا يصلح مع مصر ،والفارق بين الحالتين ان تركيا دولة ولها رئيس له مبدأ.
اما مصر فقد حولها الانقلاب الى قطعة ارض مستباحة ،وكل شئ فيها معروض للبيع او للإيجار!!! بجيشها بقضاءها بامنها بارضها وبسماءها حتى مخابرتها تمكنت الامارات من شراءها مثلها مثل حركة تمرد لا فارق بينهما حتى ان صدقي صبحي لم يكن يعرف (في التسريب الأخير) حول ال 200 الف جنيه هل هي محولة من الامارات لصالح تمرد ام لصالح المخابرات !!!
أعتقد ان العالم كله وعلى رأسه الملك سلمان يعلم ان (عبد الرز السيسي) ليس حليفاً أو صاحب مبدأ يمكن ان يتبناه ولكن السيسي بكل سلطاته للبيع أو للإيجار !!! فلو رأى السيسي ان الشيعة في ايران سيدفعوا له اكثر من السنه في السعودية ففي هذه اللحظة سيصبح كل ولاءه وانتماءه للشيعة في ايران ،ولو ان الهندوس في الهند سيدفعوا له اكثر من الشيعة في ايران سيصبح كل ولاءه وانتماءه للهندوس في الهند ،ولو ان الصهاينه في اسرائيل سيدفعوا له اكثر من الهندوس في الهند سيصبح كل ولاءه وانتماءه للصهاينة في اسرائيل ،وهذا هو ما يعرفه العالم الأن عن (عبد الرز السيسي)”.
وختم شرابي بقوله: “باختصار وما اردت ان اقوله ان الاعلان المنشور الأن في كل دول العالم هو (بلد للبيع او للإيجار لأعلى سعر بالمشير بتاعها وحضارة 7000 سنة تطل على بحرين) !!!
لذلك فان زيارة الزعيم استغرقت ثلاثة ايام للمملكة ،وزيارة الخدام استغرقت سبع لفات”.
سياسة | المصدر: اخبار ليل ونهار | تاريخ النشر : الجمعة 06 مارس 2015
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com