اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

وزير العدل الانقلابي : ستبدأ إجراءات التحفظ علي جميع ممتلكات وأرصدة حركة حماس

محفوظ صابر قال وزير العدل الانقلابي محفوظ صابر إن “لجنة حكومية ستبدأ في إجراءات التحفظ علي جميع ممتلكات وأرصدة حركة حماس عقب حكم أولي باعتبارها منظمة إرهابية”، وإنه “سيتم القبض على أي عضو ينتمي لها في مصر ومصادرة جميع أموالهم ومقراتهم”، حسبما نقلت صحيفة رسمية.
ونقلت الصحيفة، أمس الثلاثاء، عن محفوظ صابر، قوله، إن لجنة إدارة أصول وأملاك جماعة وجمعية الإخوان المسلمين (حكومية) “ستبدأ (لم يحدد الموعد بدقة) فى إجراءات التحفظ على جميع ممتلكات وأرصدة حركة حماس بعد الحكم القضائى الصادر من محكمة استئناف القاهرة”.
وأضاف محفوظ أن “حركة حماس أصبحت طبقا للحكم القضائى والأدلة التى اعتمد عليها منظمة إرهابية تضر بالأمن القومى للبلاد وسيتم القبض على أى عضو لها فى مصر ومصادرة جميع أموالهم ومقراتهم، وستبدأ الجهات الأمنية بإتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة للتحفظ عليها”.
وذكر محفوظ صابر أن “الحكومة لن تطعن علي الحكم القضائي الصادر في حق حماس باعتبارها منظمة إرهابية، وذلك يعني أن الحكم واجب النفاذ وسيتم التحفظ علي جميع ممتلكاتها علي مستوي الجمهورية، وذلك بعد ثبوت تورطها في أعمال الإرهاب التي شهدتها البلاد، وسيتم إخطار البنك المركزي بالتحفظ علي الأرصدة الموجودة في البنوك”.
يذكر أن القيادي في حماس موسى أبو مرزوق هو الوحيد من رموز الحركة المتواجد حاليا بالقاهرة.
سياسة | المصدر: الجورنال | تاريخ النشر : الأربعاء 04 مارس 2015
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2018®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com