اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

إعادة محاكمة المتهمين بقضية سيارة الترحيلات

قضية سيارة الترحيلات حدد المحامي العام لنيابة شمال بنها الكلية، جلسة 18 مارس كأولى جلسات إعادة محاكمة 4 من ضباط الشرطة المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بسيارة ترحيلات أبوزعبل.
كانت محكمة النقض، قد قضت في 22 يناير الماضي، برفض حكم محكمة جنح مستأنف الخانكة، بتبرئة أربعة ضباط شرطة، اتهموا بقتل 37 من أنصار الرئيس محمد مرسي، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”سيارة الترحيلات”، وأمرت بإعادة محاكمتهم.
وكان 37 من رافضي الانقلاب قد استشهدوا حرقًا داخل سيارة ترحيلات كانت تنقلهم إلى سجن أبو زعبل، في 16 أغسطس 2013، بعد اعتقالهم عقب مجزرة فض اعتصام رابعة العدوية، إثر إطلاق أمن الانقلاب لقنابل الغاز المسيل للدموع داخل السيارة.
وأذاعت قناة الشرق الفضائية تسريبًا للقاء بين عباس كامل مدير مكتب قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي عندما كان وزيرا للدفاع، وممدوح شاهين مساعد الوزير حينها، تم الاتفاق فيه على تسوية خارج القضاء بحق أحد الضباط في القضية.
وبحسب التسريب، طلب كامل من شاهين التدخل لدى القضاء من أجل مساعدة أحد الضباط المتهمين بالقتل الخطأ في القضية التي حدثت في أغسطس 2013، لأنه ابن لواء في الجيش، وتكشف التسريبات عن موافقة شاهين على الطلب ووعده بتسوية هذا الأمر.
سياسة | المصدر: رصد | تاريخ النشر : الثلاثاء 24 فبراير 2015
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2018®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com