اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
التويجري تقاسم مع السيسي 20 مليار دولار
التويجري مازالت توابع زلزال تأييد السعودية لسلطة الانقلاب تكشف عن وجهها القبيح بعد أن أحدثت حالة من السخط والغضب وسط أبناء الأسرة الحاكمة لتوجه سهام الاتهام إلى العديد من الجهات والهيئات وعلى رأسها رئيس الديوان الملكي السابق خالد التويجري.
وفي حملة عنيفة هاجم الأمير سعود بن سيف النصر، خالد التويجري، رئيس الديوان الملكي السعودي السابق في عهد الملك عبد الله، بسرقة مليارات الدولارات من أموال النفط السعودية.
وقال سيف النصر - خلال عدة تدوينات له على موقع "تويتر" إن "التويجري تقاسم مع جنرالات الجيش المصري مبالغ هائلة بمليارات الدولارات من قوت الشعب السعودي وأنتجوا مسرحية هزلية على الشعبين".
وأضاف أنه "رغم المليارات التي انهمرت كالمطر على هؤلاء الجنرالات، فلا يزال المصريون يعانون أزمة كهرباء وغاز بل ورغيف الخبز"، مشيرًا إلى أن العشرين مليار دولار لم تحل أزمة واحدة بمصر.
وتساءل سيف النصر: "لماذا لا يسأل القائمون على التبذير وتبديد خيرات الشعب السعودي أمثال المدعو التويجري على جنرالات الانقلاب في مصر؟".
وأكد سيف النصر أنه لا يعرف "أحد سبب إعطاء التويجري لقادة الانقلاب في مصر 20 مليار دولار"، متسائلًا: "هل هي منحة أم قرض؟".
وتم إقالة التويجري من منصبه فور تولي الملك سلمان شئون المملكة؛ حيث كان القرار الأبرز والأقوي تأثيرًا، بحسب متابعين للشأن السعودي.
حيث قال الباحث والمحلل، "على باكير"، في تعليقه على إقالة "التويجري": "كانت الأهم والأكثر تأثيرًا خلال التعديلات الأخيرة، وافق كثيرين على سياسة المملكة، لاسيما تجاه الجماعات الإسلامية التي تُمارس العمل السياسي والموضوع المصري".
الطفل المعجزة
و"التويجري" هو الابن الخامس للشيخ عبد العزيز بن عبد المحسن التويجري، نائب رئيس الحرس الوطني المساعد، من مواليد المجمعة 1960، وهو خريج جامعة الملك سعود بالرياض، وحاصل على الماجستير في العلوم السياسية من جامعة كاليفورنيا ستيت بالولايات المتحدة، وماجستير في التشريع الجنائي الإسلامي من جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية. وحاصل على 23 دورة في مختلف التخصصات، كانت أهمها دورة في القيادات العُليا.
وظهر "التويجري" لأول مرة بشكل علني كمبعوث للعاهل السعودي في مهمة رسمية، وذلك خلال منصبه كرئيس للديوان الملكي السعودي بمرتبة وزير، كما كان لافتًا ظهوره الإعلامي في عدة فضائيات كسياسي لأول مرة أيضًا، متحدثًا عن مبادرة العاهل السعودي للمصالحة بين مصر وقطر، والذي جاء بعد فترة قليلة من تداول شائعات حول إقالته.
سياسة | المصدر: جريدة الشعب | تاريخ النشر : الثلاثاء 24 فبراير 2015
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com