اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
السيسي يعترف بصحة التسريبات
السيسي حينما يوجه السيسي كلامه إلى الشعب المصري قائلا: "لا تقلوا إن الكلام ده اتقال ولا لأ"، فهو يعترف ضمنيا أن الكلام قد قيل خاصة حينما يقول "بيتقال ليه"، لكنه لم يعرفنا لماذا ذكر هذا الكلام، وإن كثرة محاولته استرضاء الخليج إنما يؤكد على صحة هذا الكلام، لا شك أن السيسي وحاشيته أصبحوا في حصار نفسي خاصة أن هذه التسريبات لها نتائجها وأولها تخلي الخليج عن دعمه مرة أخرى، ووفقا لموقع مصر العربية فقد اعتبرت وكالة أنباء أسوشيتد برس أن حديث السيسي المتلفز الأحد تضمن ردا غير مباشر على تسريبات صوتية تظهره مع مجموعة من أفراد دائرته الداخلية راغبين في "حلب دولارات الخليج".
وقالت في سياق تقرير لها: "سعى السيسي لطمأنة حلفائه من دول الخليج، في أعقاب التسريبات التي تظهره مع أفراد من دائرته الداخلية راغبين في جلب كل دولار منها".
ومضت تقول: "أسرف السيسي، في حديث الأحد، في مدح السعودية والكويت والإمارات لمساعدتها لمصر بمليارات الدولارات بعد الانقلاب على مرسي، معتبرا إياها السبب الرئيسي في قدرة البلد على الوقوف ضد التحديات والصعوبات التي واجهتها".
ونقلت عن الرئيس قوله: "أشقاؤنا في الخليج يعلمون جيدًا أننا ننظر إليهم بتقدير واحترام وحب، ويجب أن نكون منتبهين تمامًا للمحاولات المبذولة للوقيعة بيننا وبين أشقائنا".
ووجه السيسي حديثه إلى دول الخليج قائلا: "تعرفون جيدًا أننا لا نستطيع سبكم، نحن معكم في مواجهة كافة التحديات التي تواجهكم".
التسريبات التي حملت السلطات المصرية جماعة الإخوان مسؤولية بثها دفعت السيسي، والكلام لأسوشيتد برس، إلى إجراء سلسلة من المكالمات الهاتفية الأسبوع الماضي لقادة السعودية والإمارات والكويت.
ومضت تقول: "لكن السيسي لم يذكر التسريبات على نحو مباشر"، وحذر السيسي الشعب المصري من تصديق ما يبث من شائعات الجيل الرابع من الحروب التي غرضها تدمير الدولة المصرية، على حد قوله.
وقال السيسي: "متقولش الكلام ده اتقال ولا لأ، لكن قول بيتقال ليه"، مطالبًا دول الخليج إلى التأكد من حب مصر وحرصها على قوة العلاقات بينها وبين الدول العربية.
سياسة | المصدر: جريدة الشعب | تاريخ النشر : الاثنين 23 فبراير 2015
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com