اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
اكتشاف جزيئات تساعد على كشف أسرار عمل الكون
كشف أسرار الكون تظل أسرار الكون سراً مغلقاً أمام العلماء الذيم يحاولون الوصول إلى معرفته بشكل كامل ومعرفة طريقة نشأته وتطوره وإلى أين يذهب؟ ، فقد توصل العلماء في المنظمة الأوروبية للأبحاث النوويةإلى اكتشاف جُزيء يمكن من خلاله معرفة الطريقة التي يعمل بها الكون بالإضافة إلى فك شيفرات لعدد كبير من الأسرار التي تلف الكون الذي نعيش به.
وقال رولف هيور المدير العام للمنظمة الأوروبية المسؤولة عن هذا الاكتشاف تمكنا من تحقيق خطوة كبيرة على طريق فهمنا للطبيعة من خلال هذا الاكتشاف."
وأشار هيور إلى "أن اكتشاف هذا الجزيء الجديد الذي تتماشى خصائصه مع جزيء 'هيجز بوسون' الذي يعتبر أكثر المواد قدرة على تسريع حركة الجزيئات، سيفتح الطريق أمام فهم العديد من العمليات الكونية الغامضة بالنسبة لنا لغاية الآن."
وأشار الباحثون إلى أن هذا الاكتشاف الجديد من شأنه شرح أصل كتلة المادة، الأمر الذي من الممكن أن يعيد كتابة العديد من المعادلات والنظريات المتعلقة بعلم الأوزان والكتل."
وجاء هذا الإعلان الكبير في مؤتمر صحفي في العاصمة السويسرية جنيف، بعد الأنباء الواردة عن تحقيق العلماء لاكتشاف جديد تم التوصل إليه في المنظمة الأوروبية للأبحاث النووية.
ويذكر أن جزيء "هيجز بوسون" يعتبر الحلقة المفقودة في سلسلة الفرضيات التي تعيد تشكيل فهمنا لنشأة الكون قبل أكثر من 13 مليار عام.
تكنولوجيا و علوم | المصدر: MBC | تاريخ النشر : الاثنين 16 يوليو 2012
أحدث الأخبار (تكنولوجيا و علوم)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com