اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
ثورة الاقباط ضد السيسي: اصحى ياسيسي وصح النوم
ثورة الاقباط في سابقة هى الاولى من نوعها، من حيث الحشد، تظاهر العشرات من المصريين الاقباط، امام نقابة الصحفيين بالقاهرة، ضد السفاح عبد الفتاح السيسي، وذلك لتقاعسه عن حماية المصريين العاملين في ليبيا، وذلك بعد ان أعلن تنظيم الدولة الإسلامية عن قيام “جنود ولاية طرابلس” باختطاف 21 شخصا من الأقباط المصريين العاملين في ليبيا.
وقد ظهر في الفيديو، احد الشباب الاقباط وهو يشير بعلامة السيسي، وبايده الاخرى قام بالاشارة بالابهام للاسفل، في صورة تعبر عن ندمه لانتخاب السيسي، وغضبه من رد فعل السيسي في تأمين الاقباط.
وقال احد الاقباط: “قولتوا السيسي السيسي، اهو انتخبنا السيسي ومش عملنا حاجه”، وقالت سيدة قبطية: “عايزين السيسي يتحرك، مفيش حاجة اسمها اننا نور عينيه، هو السيسي عملنا ايه؟”.
كما يظهر غضب عارم بين الاقباط، وسط هتافات “اصحى ياسيسي وقوم من النوم”، في حين قام اخرين بالبكاء والصراخ، حزنا على وقوع ابنائهم في قبضة تنظيم الدولة الاسلامية في ليبيا، خاصة بعد حرق الطيار الاردني.
ومن جانبه قام تنظيم الدولة الاسلامية، بتصوير الاقباط وهم يرتدون الملابس الحمراء، في اشارة الى الاستعداد لاعدامهم، في حال عدم تنفيذ مطالبهم المتمثلة في الافراج عن عدد من النساء الاقباط في مصر ممن اعتنقوا الاسلام مؤخرا.
وقالت مجلة دابق الصادرة عن تنظيم الدولة الإسلامية إن هذه العملية تأتي للثأر من “الكنيسة المصرية التي تعذب أخواتنا”.
وأوضحت المجلة التي تصدر باللغة الإنجليزية أن هذه العملية تأتي لتستكمل العمل الذي بدأه التنظيم منذ عام 2010 عندما فجر كنيسة ببغداد.
ونشر المقال في آخر أعداد المجلة مصحوبا بصورة لمجموعة من الأشخاص في ملابس برتقالية، كتلك التي ظهر بها كل من اختطفهم التنظيم قبل ذلك، محاطين بمجموعة من الملثمين يفترض أنهم من تنظيم الدولة.
وأضافت المجلة أن هذه العملية هي رسالة، لمؤيدي البابا شنودة بطريرك الكرازة المرقسية الراحل والسفاح عبد الفتاح السيسي، تقول إن التنظيم سيعمل على نشر الرعب في قلوب المسيحيين كما نشر الرعب في قلوب حلفائهم من قبل.
ومن جانب اخر، سادت موجة من السخرية والغضب بين نشطاء شبكات التواصل الاجتماعي، من تقاعس المسئولين الحاليين في مصر، وعلى رأسهم السفاح السيسيي، ورصدت وكالة اخبار ليل ونهار، بعضا مما تداولته شبكات التواصل الاجتماعي: “هو فين بتاع مسافة السكة؟ مش قادر يحمي الشباب المصري في استاد كورة، ومش قادر يحمي المصريين بالخارج، يبقي يغور بقى”، “لما اتحرق الطيار الاردني، قام بتاع الاردن بشن هجوم بالطائرات الامريكية على التنظيم، طيب فين السيسي يحمى احبابه قبل دبحهم؟”.
سياسة | المصدر: اخبار ليل ونهار | تاريخ النشر : السبت 14 فبراير 2015
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com