اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
مغردون سعوديون يهاجمون السيسي تعليقا على التسريب الجديد
مغردون سعوديون أثار التسريب الجديد من داخل مكتب عبدالفتاح السيسي، الذي بثته قناة "مكملين" الفضائية تحت عنوان "السيسي ينهب الخليج"، غضب مغردين من كافة دول الخليج، بخاصة السعودية، لما عدّوه إهانة واضحة من السيسي وُجهت للشعب السعودي وقيادته.
فرغم وصول المساعدات الكبيرة التي قدمتها الحكومة السعودية للسيسي قبيل ترشحه للانتخابات الرئيسية، التي بلغت 22.8 مليار دولار، إلا أن الأخير طلب من مدير مكتبه الضغط على خالد التويجري، الذي كان يشغل حينها منصب رئيس الديوان الملكي، لكي يدفع المساعدات التالية نقداً، وليس مساعدات عينية كالقمح والنفط وغيرهما.
وغردت الأكاديمية والكاتبة السعودية د. نورة خالد السعد على حسابها في "تويتر" قائلة: "تسريبات السيسي التي تبثها قناة مكملين الآن توضح أن حكام مصر لصوص محترفين. أعان الله الشعب المصري عليهم، وعوضنا على الله في المليارات التي سرقوها!!".
بدوره، قال الكاتب السعودي مالك الأحمد: "المثل المصري يقول (اللي اختشوا ماتوا)، يعني سرقة وكذب واحتقار في نفس الوقت!".
وكتب المعارض السعودي المعروف عمر عبدالعزيز الزهراني يقول: "كنا ندعم السيسي بالجملة، ودعمناه بالفكة أيضا .. أليس فقراء الشعب أولى من السيسي بمليارات الرز والفكة ؟؟".
أما مواطنه الناشط جابر المرزوقي، فقال: "لو حكام الخليج حريصون على عيالهم، ما أعطوا ملياراتهم لواحد سراق وقاعد يهينهم! من الآخر #السيسي_ينهب_الخليج".
ولاحظت "عربي21" عزوف العديد من الكتاب والدعاة والمثقفين السعوديين البارزين عن التغريد حول تسريب السيسي الجديد، رغم مهاجمتهم الشديدة له بعد التسريب السابق الذي حمل عنوان "السيسي يحتقر الخليج".
ويرجع مراقبون سبب عدم تغريد الكثير من السعوديين حول التسريب الجديد إلى تأكيد الملك سلمان بن عبدالعزيز على متانة العلاقات مع عبدالفتاح السيسي، ما قد يعرض أي شخص ينتقد السيسي إلى عقوبة السجن، تنفيذاً للقوانين السعودية التي تجرم كل من ينتقد رئيس دولة أخرى، أو يدافع عن جماعة الإخوان المسلمين "المصنفة ضمن لائحة الإرهاب".
سياسة | المصدر: كلمتي | تاريخ النشر : الجمعة 13 فبراير 2015
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com