اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
المواطنون يحتجون على ارتفاع سعر تذكرة الترام
مواصلات الغلابة "مواصلات الغلابة".. مصطلح يطلقه أهالي الإسكندرية على "الترام"، الذي يقل منهم يوميًا آلاف الركاب، من الطبقة الوسطى وما دونها. وبعد قرار الحكومة مضاعفة سعر التذكرة، لتصبح 50 قرشًا، بعد أن كانت 25 قرشًا، وعمال "الترام" يروم أنها خطوة من حقهم، بل يقولون إن الحكومة تأخرت في تنفيذ القرار.
من جانبهم، يختلف الأهالي وركاب "الترام" مع عماله، فهم يرون أن القرار وبتزامنه مع بداية الفصل الدراسي الثاني، يزيد من الأعباء على كاهلهم، فضلًا عن أن الخدمة لم تشهد أي تحسن، رغم هذه الزيادة.
إيمان محمود، طالبة في المرحلة الثانوية، تساءلت: "إيه سبب إن التذكرة تزيد الضعف؟ في الخدمات اللي بتقدمها الهيئة للركاب؟"، لافتةً إلى أن "كفاية إن الكراسي مكسرة".
أما كريم فتحي، والذي يعمل نقاشًا، فيقول: "شوية حرامية.. لما تكون مواصلات عامة وسعر التذكرة يزيد الضعف، ومفيش خدمة، يبقى إيه فايدة الزيادة؟!".
محصل التذاكر له رأي آخر، فوليد حسن، يرى أن رفع سعر التذكرة جاء متأخرًا، موضحًا وجهة نظره بقوله: "الموظفين اللي شغالين في الترام ياخدوا مرتباتهم منين؟ والفلوس مش مكفية!".
حنان عباس اتفقت مع "حسن"، وهي إحدى العاملا بالهيئة، إذ تقول حنان، إن "الهيئة بتخسر والموظفين يلزمهم رواتب شهريًا"، مؤكدةً على أنه كان ضروري حدوث هذه الزيادة.
الغريب كان رأي إبراهيم جابر، فعلى الرغم من أنه موظف بالهيئة إلا أنه يرى أن الزيادة غير مفيدة، فيما أن حالة "الترام" سيئة، بل تعدى رأيه لاتهام هيئة النقل بالسرقة، فيقول: "هي فين الإضافات اللي تخلي المواطن يدفع ضعف التذكرة؟ الشبابيك مكسرة والأبواب بدون زجاج!".
سياسة | المصدر: رصد | تاريخ النشر : الأحد 08 فبراير 2015
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com