اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
السيسي يوزع أموال الكويت على جيشه لاستباحة سيناء
ناصر الدويلة سقط نجم خالد التويجري ويتم الآن إلباس وزير الخارجية الكويتي ثوب العلمنة فتجنبوا سفههم.
عقب ناصر الدويلة – النائب السابق بمجلس الأمة الكويتي – على كلمة عبد الفتاح السيسي- قائد الانقلاب أمام قيادات عسكرية وشخصيات إعلامية وفنية خلال ندوة للجيش في مسرح الجلاء شرقي القاهرة، مؤكدًا أن السيسي يوزع أموال الكويت هدايا لجيشه لاستباحة سيناء، مشيرًا إلى أن الكيان الصهيوني إسرائيل ينتفض لدعمه.
وأضاف في تغريدة له على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “السيسي في خطوة لم يسبقه لها احد من قبل يحيي تقليديًا تاريخيًا للجيوش الغازية، ويعلن استباحة سيناء للجيش بقوله: لن أكبل أيديكم للآخذ بالثأر في سيناء”.
تدمير سيناء وتشريد أهلها
وأضاف “الدويلة”: “سيناء أرض لا حرمة لها، والسيسي يطلق يد الجيش المصري في القتل والهدم والتشريد والاعتقال والتدمير وهلاك الحرث والنسل، وسكوت عن الاغتصاب”, مستطردًا: “قادة الجيش المصري يصفقون كثيرًا للسيسي وهو يعلن استباحة سيناء للجيش والأمن، فلا حساب ولا عقاب ولا حدود للانتقام، ويؤكد.. تعرفون معنى إطلاق يدكم”.
وأشار إلى أن اسرائيل تنتفض لدعم السيسي وتشدد على تمويل حربه ضد غزة، والانقلاب في مصر يفقد الأمن، والثورة تستعر، والكلاب المتوحشة تلغ في دماء الأبرياء، لافتًا إلى أن السيسي يأخذ أموال الكويت ويوزعها هدايا على جيشه، الذي أمره بأخذ الثأر من أهل سيناء والفيوم والمطرية والصعيد ورابعة والسويس ومطروح.
وقال “الدويلة”: “اليوم الكويت تتمرغ في وحل الانقلاب في مصر، ورموز حدس يتحدثون عن الضرر البيئي، والإسلام يتراجع، ودين الله يهان، والليبراليين ينبحون نبح الكلاب.. يا سمو رئيس الوزراء إن الانقلابات عمل غير مشروع، وإن دعم الشرعية الدستورية والتمسك بها رغم الفتن والمحن، نهج ثابت في تاريخنا، فلا تحدث فيه خللًا”.
التيار الليبرالي يترنح
ولفت إلى أن التيار الليبرالي الخليجي فقد أهم أعمدته في السعودية وهو خالد التويجري- رئيس الديوان الملكي السابق الذي أعفاه الملك سلمان فور توليه الملك- متسائلًا: “هل انتقلت مهمته لشخصية كويتية”، مناديًا عقلاء الكويت أن يجنبوا بلدهم سفههم.
وقال: “سقط نجم خالد التويجري ويتم الآن إلباس وزير الخارجية الكويتي ثوب العلمنة، رغم صلاحه واستقامته التي اشهد له فيها، فانتبهوا يا عقلاء من الظلم.. يا وزير خارجية الكويت لا تتحمل إثمًا أغناك الله عنه، وابعد يدك منه فوالله كل فلس تدفعه للانقلاب ستجده في قبرك وملازمك يوم القيامة وفي ميزانك.. والله لينصرن الله دينه ويعلي رايته ويخذل عدوه ويدخله جهنم، وهذه الدنيا ميدان سباق للمؤمنين.. نسأل الله الثبات والعافية ونعوذ بالله من الدماء”.
هل تدعم الكويت الأنظمة المستبدة؟
وتابع “الدويلة”: “يتم جر الكويت بالتدريج لتقف ضد إرادة الشعوب ودعم الأنظمة المستبدة، وهذا قرار خاطئ يحسب على حكومتها والله من ورائهم محيط، والله غالب على أمره.. غياب المعارضة تدفع ثمنه الأمة وتتحمل وزره حدس، فلا هم عقلوا ولا هم ثبتوا على مبادئهم، وهذا درس قاس- منهم من يريد الدنيا ومنهم من يريد الآخرة”.
واستطرد: “أنا أعرف أن الشيوخ في الكويت يكرهون الظلم وسياستنا الخارجية ثابتة في عدم التدخل بأحد ولا نعين الظالمين، لكن تكالبت علينا المحن وانكسرنا.. نداء من محب لصاحب السمو الشيخ صباح الأحمد ولخادم الحرمين الشريفين، والله لتجتمعن عند الله أنتم ومن خاصمكم (واتقوا يومًا ترجعون فيه إلى الله)”.
وقال: “يا صاحب السمو الشيخ صباح ويا خادم الحرمين الملك سلمان، نحن شعوبكم فجنبونا ظلم الشعوب الأخرى “واتقوا فتنة لا تصيبن الذين ظلموا منكم خاصة”.. اليوم يقود الكويت أمير كريم حليم، ويقود المملكة ملك عطوف رحيم، والناس ترجوا الله أن يفتح على أيديهم فتحًا للأمة تعتز به ويكون معهم في القبر”.
سياسة | المصدر: جريدة الشعب | تاريخ النشر : الأحد 08 فبراير 2015
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com