اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
قناة مكملين تقتحم الفضاء الخليجي بتسريبات مثيرة للسيسي
السيسي يحتقر الخليج‬ بثت قناة "مكملين" الفضائية تسريباً جديداً من مكتب رئيس نظام الانقلاب المصري، عبد الفتاح السيسي، يسمع فيه صوت السيسي ومدير مكتبه، اللواء عباس كامل، وهما يناقشان قضية المساعدات الخليجية لمصر، حيث وجه السيسي وكامل عدداً من "الإساءات" لزعماء دول الخليج.
ووفقاً للتسريب، الذي عرضته قناة "مكملين"، مساء السبت، فقد تهجم مدير مكتب السيسي على أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، كما وصف الكويت، قاصداً كل دول الخليج، بـ"أنصاف الدول"، مذكراً بمشاركة مصر في حرب الخليج عام 1990 إلى جانب الكويت، مذكراً بأنهم أخطؤوا عندما لم يطلبوا لها مقابلاً.
وقال عباس كامل، خلال مناقشة قضية المساعدات الكويتية لمصر، في حضور السيسي ورئيس أركان الجيش، محمود حجازي، إن وراءهم شعباً جائعاً، "فيما أنتم (مخاطباً أمراء الكويت) تعيشون حياتكم بالطول وبالعرض (كناية عن الرفاهية) وأموالكم متلتلة (كثيرة مثل التلال)".
من جهته، عرّض السيسي بزعماء الدول الخليجية، وقال إن قادة هذه الدول يمتلكون أموالاً ضخمة، تفوق ميزانيات دولهم، بحسب تعبيره.
وفي أحد أجزاء التسريب، يأمر السيسي مدير مكتبه بطلب 10 مليارات دولار من السعودية، من خلال رئيس الديوان الملكي السابق، خالد التويجري، لوضعها في حساب الجيش، و10 أخرى من الإمارات، وكذلك من الكويت، بالإضافة إلى مبلغ يوضع في المصرف المركزي، وهو ما أثار ضحك عباس كامل الذي أجاب السيسي بالقول: إنه "سيغمى عليه عندما أطلب منه ذلك".
السيسي رد على مدير مكتبه بالقول: إن "الفلوس في الخليج مثل الرز"، كناية عن وفرة المال لدى الدول الخليجية.
وكانت قناة "مكملين" قد دعت ملك السعودية الجديد، سلمان بن عبد العزيز والشعب السعودي، وكذلك أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني والشعب القطري، لمتابعة التسجيلات التي توقع مراقبون أنها "خطيرة"، وسيكون لها تداعيات على العلاقة بين مصر والدول الخليجية الداعمة للسيسي.
كما وجهت القناة الدعوة بشكل خاص، عبر تويتر، للشيخ عبد الله بن زايد، وزير خارجية الإمارات، وخالد التويجري، رئيس الديوان الملكي السعودي السابق، لمتابعة التسريب.
قناة مكملين
يشير اسم قناة "مكملين" إلى ما يصفه الثوار المصريون المناهضون للانقلاب العسكري على الرئيس المنتخب محمد مرسي في 3 يوليو/ تموز الماضي، بـ"استكمال" الثورة، حتى "عودة الشرعية وإسقاط الانقلاب العسكري".
وتعرّف الصفحة الرسمية للقناة على موقع "فيسبوك" بأنها: "قناة مصرية وطنية سياسية شبابية من قلب القاهرة ومن كل ميادين العالم".
تسريب التسريب
وتحت وسم بعنوان #السيسي_يحتقر_الخليج، تبادل مغردون على موقع تويتر طرفاً مما يتوقعون أن يتضمنه التسريب الجديد لقناة "مكملين"، ولكن الحساب السعودي الشهير بتسريباته المثيرة للجدل، "مجتهد"، نشر عدة تغريدات حول الموضوع.
وقال "مجتهد"، في ما قال مسرباً بعضاً من تسريبات "مكملين": "تكلم السيسي ومدير مكتبه عن دول الخليج وحكامها باحتقار وازدراء وكلمات قذرة جداً، لدرجة أن قناة مكملين ربما تضطر لحذف هذه الكلمات من التسجيل".
وأضاف في تغريدة أخرى: "مما جاء في التسريب: أننا أخطأنا في مصر بعد حرب الخليج ولم نستثمر إنقاذنا لهم، وكان المفروض نربيهم على أن ما نطلبه هو أمر ينفذ فوراً بلا جدل".
وأكد "مجتهد" أن التسريب سيتضمن أيضاً قول السيسي: "السعودية والكويت والإمارات يجب أن تدفع فوراً عشرة مليارات دولار، ويجب أن يعلموا أن أي تأخير مرفوض وعليه تبعات تضرهم".
سياسة | المصدر: متابعات | تاريخ النشر : السبت 07 فبراير 2015
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com