اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

تدهور العلاقات الدبلوماسية بين فرنسا والمغرب

الوطن الآن ذكرت صحيفة "لوبوان" الفرنسية أن الغلاف الأخير لصحيفة "الوطن الآن" المغربية والتي جسدت الرئيس الفرنسي فرنسوا أولاند في صورة الزعيم النازي أدولف هتلر، ستتسبب في تدهور أكبر للعلاقات بين البلدين.
وأضافت الصحيفة أن العلاقات المغربية – الفرنسية طالما كانت باردة؛ حيث توقفت البلدين عن الاتصالات الدبلوماسية الثنائية لعام تقريبًا، وكانت المغرب قد علقت أواخر فبراير 2014 التعاون القضائي مع فرنسا، نتيجة لأزمة دبلوماسية غير مسبوقة، نشبت على خلفية شكاوى قضائية في فرنسا ضد مسؤولين مغاربة كبار.
وأضافت الصحيفة أن وقف العلاقات بين البلدين أضر بالتعاون الأمني بينهما، وخاصة لأن البلدين تتشاركان في محاولة التصدي للجهاديين، مشيرة إلى صعوبة طي صفحة أزمات غير مسبوقة بينهما، وخاصة لأن المغرب يعيش فيها بين 60 إلى 80 ألف فرنسي، بينما يبلغ عدد المغاربة المقيمين بفرنسا 1.3 مليون شخص.
يذكر أن صحيفة "الوطن الآن" المغربية نشرت صورة لأولاند على شكال هتلر تحت عنوان "هل سيحيي الفرنسيون محرقة هتلر لإبادة المسلمين في فرنسا" على غلاف عددها الصادر في 29 يناير، والتي انتقدت خلاله تعامل فرنسا مع المسلمين، في مقابل حفاظها على اليهود المقيمين بفرنسا.
سياسة | المصدر: جريدة الشعب | تاريخ النشر : الثلاثاء 03 فبراير 2015
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2018®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com