اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
محافظات مصر تنتفض في فعاليات جمعة "الإصرار والتحدي"
نصر مصر تنتفض في جمعة "الإصرار والتحدي" ، فمنذ الساعات الأولى من النهار خرج الثوار في فعليات ثورية في إصرار وتحدي لسلطات الانقلاب التي تمارس إجرامها في حق المصريين، وندد المشاركون بالقمع الممنهج ضد معارضي الانقلاب و طالبوا بإسقاط حكم العسكر وإنهاء الانقلاب ومحاكمة قادته والقصاص للشهداء والإفراج عن المعتقلين جميعا.
ففي محافظات مصر نحصر مجموع الفعليات التي أنطلقت منذ صباح اليوم:
محافظة الشرقية:
انتفض ثوار الإبراهيمية وكفر صقر وديرب نجم بمحافظة الشرقية في مسيرات ووقفات وسلاسل بشرية مع بدء فعاليات جمعة الغضب "الإصرار والتحدي" التي دعا لها التحالف الوطني لدعم الشرعية والحركات الثورية المناهضة للانقلاب.
ففي مدينة كفر صقر انتفض الثوار في مسيرة حاشدة سبقتها وقفة وسلاسل بشرية على الطريق الواصل لمدينة أبوكبير، رافعين أعلام مصر ‏وشارات رابعة، ومطالبين برحيل العسكر والقصاص لدماء الشهداء، والإفراج عن المعتقلين.
وفي الإبراهيمية نظم الثوار سلاسل بشرية بمدخل المدينة بمشاركة أسر الشهداء والمعتقلين، وشباب الحركات الثورية الرافضة لجرائم ‏سلطات الانقلاب وسط تفاعل ومشاركة من الأهالي والمارة على الطريق.‏
وفي ديرب نجم انتفض الثوار بمسيرة من قلب المدينة جابت الشوارع والأحياء تهتف بسقوط حكم العسكر والمطالبة بالقصاص لدماء ‏الشهداء والعودة للمسار الديمقراطي، ووقف نزيف الانتهاكات بحق أحرار الوطن.
و أكد الثوار في الفعاليات المتنوعة تواصل حراكهم الثوري حتى تنتصر الحرية والكرامة الإنسانية، وتعود مكتسبات ثورة 25 ‏يناير، داعين إلى وحدة القوى الوطنين وانتفاضة جموع الشعب لإنقاذ الوطن من عصابة العسكر.
سياسة | المصدر: جريدة الشعب | تاريخ النشر : الجمعة 30 يناير 2015
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com