اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
معركة مصر القادمة بين ساويرس والسيسي
ساويرس والسيسي قال الكاتب الصحفي المعروف بتأييده للانقلاب، عادل حمودة، إن معركة مصر القادمة هي "ساويرس ضد السيسي"، مؤكداً أن هناك خمس خطوات مدبرة تحقق خطة رجل الأعمال القبطي نجيب ساويرس في الاستيلاء على السلطة في مصر هي: "الثروة، والثقافة، والسينما، والإعلام، والسياسة".

واتهم حمودة في مقال له في عدد الأسبوع الحالي من جريدة الفجر الصادر الخميس، ساويرس بأنه "يخطط لحكم البلاد".

ورأى مراقبون أن هجوم الإعلام المؤيد للسيسي على نجيب ساويرس (أحد ممولي وصانعي حشود 30 يونيو 2013) يأتي بتنسيق كامل مع أجهزة أمنية ومخابراتية، تشعر بالانزعاج الشديد من الدور الكبير الذي يطمح أن يقوم به في المستقبل في حكم البلاد، بعد أن انخرط بشكل كبير في أمور المال والسياسة، وهو ما جعل حمودة يقول إن مليارات المال السياسي جاهزة لتلعب في الانتخابات البرلمانية القادمة.

وفي مقاله، تتبع حمودة ساويرس في "الصفقات الفاسدة" التي كون منها ثروته.

وأشار إلى أن الخطوة الأولى في مخططه لحكم مصر، كانت استقطاب المثقفين بجوائز للإبداع الأدبي ينفق عليها، وكانت الخطوة الثانية استقطاب الفنانين بالإنفاق على مهرجان القاهرة السينمائي، وكانت الثالثة الدخول إلى الفضائيات بقناة "أون تي في"، وتحويلها تدريجياً من المنوعات إلى السياسة، ولحقت بها وكالة أنباء، ومركز للتدريب على المهن الإعلامية.

وكانت الخطوة الرابعة -وفق عادل حمودة- تشكيل حزب المصريين الأحرار، والإنفاق على مرشحيه في أول انتخابات برلمانية بعد "ثورة يناير".

وأضاف أنه بالوصول إلى الخطوة الأخيرة بدأ الطموح السياسي لنجيب ساويرس يعبّر عن نفسه، أو عن القوى التي يمثلها تعبيراً واضحاً، وربما لا يرى في نفسه رجل أعمال، مشيراً إلى تفرّغه لحلم تمناه، وهدف سعى إليه، وهو حكم مصر.

وتابع بأن ذلك لن يكلفه سوى نسبة يسيرة مما كسبه من مصر، أنفقها على شركات تفتيش عن أفضل المرشحين في المحافظات، وفي تمويل حملاتهم الانتخابية، وفي التقرب من العائلات المؤثرة في الانتخابات، وفي السيطرة على المؤسسات الإعلامية، بعقود امتياز إعلانية مستغلاً المتاعب المالية التي تتعرض لها.

وأكد حمودة أنه مهما كان ما ينفق ساويرس، وما سينفق، فإنه سيشتري حكم مصر بأرخص سعر، على حد تعبيره.


وقدرت مجلة فوربس سنة 2010 ثروت ساويرس ب 2.5 مليار دولار، وترتيبه رقم 374 في قائمة أغنى أغنياء العالم، إذ يحتل المرتبة الرابعة بمصر.

وتبرّع نجيب ساويرس وعائلته بثلاثة مليارات جنيه لصندوق "تحيا مصر"، الذي أنشأه السيسي، وهو عضو في مجلس إدارة الصندوق.
سياسة | المصدر: عربي21 | تاريخ النشر : الجمعة 16 يناير 2015
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com