اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
الرئيس مرسي يعاتب المحكمة لعدم تنفيذ الأمن أوامرهم
هزلية التخابر واصلت محكمة جنايات شمال القاهرة الانقلابية برئاسة شعبان الشامي، نظر جلسات محاكمة الرئيس الشرعي المنتخب د. محمد مرسي، و35 من قيادات جماعة الإخوان، في مقدمتهم الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين في القضية الهزلية الملفقة والمعروفة عند الانقلابيين بـ"التخابر".

وعاتب الرئيس محمد مرسي، المحكمة لطلبه عدة مرات الحصول على بعض الأوراق والأقلام والكتب، وصرحت المحكمة بذلك ولم يستلمهم، قائلًا "هذا الأمر في منتهى الغرابة".
وقال المحامي كامل مندور، خلال نظر القضية: إن إدارة مصلحة السجون تسلمت الأوراق منذ فترة، لتقوم المحكمة برفع جلسة لإصدار القرار.

وطالب دفاع الدكتور محمد البلتاجي والدكتور عصام العريان، من المحكمة خلال الجلسة بوقف نظر دعوى القضية لحين الفصل في قضية اقتحام السجون لارتباطهما. مطالبا ببراءة موكليه أصليًا وطلبا احتياطيا بوقف نظر الدعوى.

كما أفادت النيابة العامة، أن وزارة الخارجية ردت على طلب النيابة بالحصول على برقيات الخاصة بالسفير محمد رفاعة الطهطاوي، أثناء عمله بالسفارة المصرية في إيران، وأفادت الخارجية أن البرقيات يحظر الاطلاع عليها، لافتًا إلى أنه إذا أصرت المحكمة على الاطلاع لا يتم نشرها أو الاطلاع عليها إلا بمعرفتها وبتصريح من مجلس الوزراء.

فيما أصر دفاع الطهطاوي، بطلبه باطلاع المحكمة على البرقيات، لإثبات برءاة موكله، فيما أفاد ممثل النيابة العامة أن مصلحة السجون قالت إن السفير رفاعة الطهطاوي يعاني من كيس دهني في الظهر ويجب استئصاله، ومستشفى السجن لا يوجد بها إمكانيات إجراء العملية، على أن يتم إجراء العملية بمستشفى السلام الدولي على نفقة المتهم الخاصة بناءً على طلبه.

تعقد المحاكمة بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار شعبان الشامي وعضوية المستشارين ياسر الأحمداوي وناصر صادق بريري.
كانت النيابة العامة قد لفقت للمعتقلين تهما هزلية ليس لها وجود منها التخابر مع جهات خارجية وإفشاء أسرار البلاد، وارتكاب جرائم التخابر مع منظمات وجهات أجنبية خارج البلاد، وإفشاء أسرار الأمن القومي.
سياسة | المصدر: الحرية والعدالة | تاريخ النشر : الاثنين 12 يناير 2015
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com