اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
ساويرس يسعى للهيمنة على برلمان العسكر المقبل
ساويرس تتزايد الاتهامات يوما بعد يوم لرجل الأعمال القبطي نجيب ساويرس بمحاولة الهيمنة على برلمان العسكر المقبل في مصر عبر حزبه "المصريين الأحرار"، الذي لم يخف تطلعاته نحو الفوز بالأغلبية البرلمانية، أو عبر ضخ أموال في أحزاب أخرى رديفة لحزبه، أو تمويل حملات نواب متعاونين معه.
وقال الكاتب الصحفي عبدالحفيظ سعد: "إن ساويرس يجذب مرشحين لحزبه بوعود تعيينات جديدة في مصانع لم تنشأ بعد"، مؤكدا أنه "يستغل حاجة الفقراء في تقديم دعم نقدي لهم، بدلا من الزيت والسكر".
وأضاف أن "أسلوب تعامل ساويرس مع الانتخابات البرلمانية المقبلة يتعدى مجرد الاستخدام السياسي من قبل رجل أعمال يطمح للحصول على مقعد برلماني أو تمكين حزبه الخاص من الحصول على نيف من المقاعد، إلى الطموح للاستحواذ الكامل أو على الأقل يكون الفاعل الرئيس في المشهد المقبل".
وأكد سعد أن "ساويرس ترك الصراعات بين العواجيز إلى محاولة تجنيد مرشحين أقوياء في الدوائر الفردية طمعا في اقتناص أكبر عدد من المقاعد، وبدأ في العمل على اختراق العصبيات والقبليات في دوائر الصعيد، ومهد الطريق للعمل على اجتذاب مرشحين عن طريق الوعود بالصرف على الدعاية الانتخابية للمرشح الذي يمثل حزبه".
ووصف سعد ساويرس بأنه "تجاوز فكر الحصول على أصوات الناخبين بشكل مباشر، إلى الطموح لانضمام أكبر عدد ممكن من المرشحين المحتملين للانتخابات البرلمانية، خاصة من أصحاب الشعبية الكبيرة في دوائرهم سواء بحكم أسمائهم أو العصبيات أو العائلات التي يمثلونها".
انقلاب ناعم يقوده ساويرس على السيسي
من جهته اتهم عادل صبري رئيس تحرير موقع مصر العربية ساويرس بأنه "يقود انقلابا ناعما على عبد الفتاح السيسي".
وكشف صبري في مقال نشره على موقعه الأربعاء، عن أن "السيسي تلقي تقريرا من جهاز الأمن الوطني يؤكد فيه أن رجل الأعمال نجيب ساويرس يدير شبكة من العلاقات مع الأحزاب وبعض رجال الأعمال يوظف فيها المال السياسي وصحفا وفضائيات، لتنفيذ انقلاب ناعم على السيسي، عقب الانتهاء من الانتخابات البرلمانية المقبلة".
من جهته، اتهم عبدالرحيم علي، رئيس تحرير البوابة نيوز، نجيب ساويرس، بأنه "يريد الاستحواذ على 200 مقعد على الأقل في البرلمان المقبل للهيمنة على السلطة التشريعية".
وأوضح علي خلال لقاء بإحدى الفضائيات أن "ساويرس يعرض على كل نائب سابق دعمه بـ3 ملايين جنيه، من بينهم نواب الحزب الوطني، برغم ادعائه انتمائه لثورة 25 يناير".
سياسة | المصدر: عربى21 | تاريخ النشر : الجمعة 09 يناير 2015
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com