اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
المحكمة ترفض مرافعة الرئيس مرسي عن نفسه بهزلية الاتحادية
هزلية الاتحادية استكملت اليوم الخميس محكمة جنايات القاهرة، المحاكمة الهزلية للرئيس الشرعي الدكتور محمد مرسي وآخرين في القضية الهزلية الملفقة المعروفة بـ"أحداث الاتحادية".

وقام المحامي السيد حامد -دفاع الرئيس محمد مرسي- في مرافعته أمام المحكمة بعرض مقطع فيديو يحتوي على مشاهد لمحاولة اقتحام قصر الاتحادية وتحطيم البوابة، وإشعال النيران بداخله وترديد هتافات "الله أكبر"، و"الشعب يريد إسقاط النظام".

واستنكر حامد ما حدث، ووصف من يقوم بتلك الأعمال بـ"شوية صيع"، وليس بالثوار، خاصة أن قصر الاتحادية هو رمز الدولة، وذلك كان في 1 فبراير 2013.

كما قدم حامد خلال مرافعته أمام المحكمة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، الحوار الذي نُشر بإحدى الجرائد لرئيس المخابرات، الذي قال فيه إنه طلب من وزير الدفاع أن ينسى القسم الذي ألقاه أمام الرئيس محمد مرسي.
ورفضت المحكمة طلب السيد حامد, بشأن قيام موكله بالترافع عن نفسه.
وأكدت المحكمة بأن الرئيس مرسي أكد بأنه غير معترف بمحاكمته فكيف يترافع عن نفسه, وطلب منه مراجعة نفسه حتى لا يضر بموقفه القانوني في حالة إبدائه أي دفاع عن نفسه.

وجهت النيابة إلى المعتقلين في القضية عدة تهم ملفقة منها: التحريض على ارتكاب جرائم القتل العمد مع سبق الإصرار، واستخدام العنف، والقبض على متظاهرين سلميين واحتجازهم دون وجه حق مع تعذيبهم، والتحريض علنًا في وسائل الإعلام على فض اعتصام لمعارضي الرئيس بالقوة، وهاجموا المعتصمين السلميين، واقتلعوا خيامهم وأحرقوها، وحملوا أسلحة نارية.
يحاكم إلى جانب الرئيس مرسي كل من: أسعد الشيخة، وأحمد عبد العاطي، وأيمن عبد الرءوف هدهد، وعلاء حمزة، ورضا الصاوي، ولملوم مكاوي، وعبد الحكيم إسماعيل، وهاني توفيق، وأحمد المغير، وعبد الرحمن عز الدين، وجمال صابر، ومحمد البلتاجي، وعصام العريان، ووجدي غنيم.
سياسة | المصدر: الحرية والعدالة | تاريخ النشر : الخميس 08 يناير 2015
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com